سلفستر لـ"العربي الجديد": فرنسا والبرازيل في نهائي المونديال وهذه أسباب أزمة محرز وغوارديولا

لندن

منير رحومة

المثنّى - القسم الثقافي
منير رحومة
منير رحومة
29 نوفمبر 2022
مايكل سيلفستر (لاعب منتخب فرنسا سابقاً)
+ الخط -

أكد نجم منتخب فرنسا سابقاً، ومانشستر يونايتد الإنكليزي، مايكل سلفستر، أنه يتوقع أن يجمع نهائي كأس العالم قطر 2022 بين المنتخبين الفرنسي والبرازيلي.

وقال ضيف "العربي الجديد" إن المنتخب الفرنسي قادر على أن يكسر لعنة حامل اللقب، وأن يتوَّج بالبطولة للمرة الثانية توالياً، ليكسر النحس الذي يرافق المتوَّجين في البطولات الأخيرة.

وعن تنظيم كأس العالم في قطر، قال سلفستر إنّ من الجيد تنظيم كأس العالم في بلد عربي، إذ يعتقد أنّ من المهم منح الفرصة لأكبر عشاق كرة القدم والأشخاص الذين يعيشون في هذه المنطقة، حتى يمكنهم مشاهدة أفضل بطولة في العالم.

وعلّق النجم الفرنسي سابقاً على غياب صلاح ومحرز عن المونديال، وقال: "للأسف، لا يشارك صلاح في البطولة مع مصر، وكذلك رياض محرز مع الجزائر، وهما لاعبان مميزان، ورفعا عالياً الراية المصرية والجزائرية في مختلف الفرق، وهما في قمة العطاء".

وبخصوص وجود مشاكل بين رياض محرز ومدربه غوارديولا، قال المدافع الفرنسي السابق: "لا أعتقد أنه يوجد مشكل مع رياض، كل ما في الأمر أن هناك تنافساً قوياً وعدداً كبيراً من اللاعبين في السيتي، ولهذا لا يلعب كثيراً في هذا الوقت، وفي كل مرة يشارك فيها يجيب، ويسجل أهدافاً ويصنع الأهداف، وما زلنا في بداية الموسم، وسيكتسب أهمية أكبر لاحقاً، وله الخبرة، وفاز بالألقاب، وهذه الخبرة ستساعده".

ذات صلة

الصورة
مالودا من أفضل اللاعبين في تاريخ تشلسي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد الفرنسي فلوران مالودا (43 عاماً)، أن الصعوبات التي تجدها الفرق الفرنسية للتتويج مجدداً بدوري أبطال أوروبا، تُعتبر منطقية بالنظر إلى قوة المسابقة.

الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

الصورة
بيريز يتمنى نجاح أرسنال في الدوري اإنكليزي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ نجم أرسنال السابق ومنتخب فرنسا، روبير بيريز، ضيفاً على "العربي الجديد" في مقابلة، تحدث فيها عن نادي أرسنال وعودته لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

الصورة
كأس آسيا تنطلق يوم 12 يناير بحضور إعلامي كبير (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف مدير الإعلام باللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023 الشيخ حمد بن عبد العزيز آل ثاني، عن إقامة المركز الإعلامي الموحد للبطولة التي تستضيفها قطر الشهر المقبل.

المساهمون