المغربي سفيان علودي لـ"العربي الجديد": هذا رأيي بعودة زياش ومنتخب عربي أتوقع تألقه في المونديال

الرباط

عثمان أبو فارس

avata
عثمان أبو فارس
عثمان أبو فارس
08 أكتوبر 2022
سفيان علودي ضيف "العربي الجديد"
+ الخط -

أكد سفيان علودي، اللاعب السابق للمنتخب المغربي لكرة القدم، أنه واثق من أن النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، ستكون الفضلى على الإطلاق تنظيمياً، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الفرصة مواتية أمام المنتخبات العربية للتألق، في هذا العرس الكروي الكبير.

وقال المهاجم السابق لـ"أسود الأطلس" في حوار مع "العربي الجديد": "مونديال قطر سيكون استثنائيا في كل شيء، وتنظيم هذا الحدث ببلد عربي، سيخدم المنتخبات العربية المشاركة لتحقيق نتائج إيجابية، كما سيدفع ذلك الاتحاد الدولي، ليضع ثقته في بلد عربي أخر مستقبلا لتنظيم النهائيات".

وأضاف علودي: "من بين المنتخبات العربية، أرى أن حظوظ المنتخب المغربي تبقى الأوفر، إضافة إلى قطر والسعودية ثم تونس بدرجة أقل، وعودة حكيم زياش ونصير مزراوي وحتى عبد الرزاق حمد الله ستخدم (الأسود) كثيرا".

وتابع حديثه قائلاً: "كنت قد سجلت في شباك المنتخب البلجيكي في آخر مباراة لنا ضده، وفزنا آنذاك بأربعة أهداف مقابل هدف واحد رغم أن الظروف تختلف كثيرا، مع التطور الكبير الذي يعيشه رفاق إيدين هازارد، لكن حظوظ المغرب قوية في هذه المجموعة لضمان التأهل للدور الثاني".

واختتم حديثه بالقول: "أتمنى أن يقدم اللاعبون كل ما لديهم في مباريات كأس العالم، وليعلموا أن الملايين خلفهم تساندهم وتنتظر تألقهم بالأراضي القطرية".

ذات صلة

الصورة
مهمة صعبة تنتظر منتخب العراق في الأولمبياد (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

أكد نجم منتخب العراق سابقاً رزاق فرحان (50 عاماً) أن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية تعد أفضل محطة في مسيرة أي رياضي، نظراً إلى أهمية الحدث.

الصورة
رحيمي سيكون خياراً مهماً للمدرب وليد الركراكي في منتخب المغرب (Getty)

رياضة

تحدّث النجم المغربي، لاعب نادي العين الإماراتي، سفيان رحيمي (27 عاماً)، خلال المؤتمر الصحافي الذي تلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

الصورة
الزنيتي يملك خبرة كبيرة (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اعتبر حارس نادي الرجاء المغربي، أنس الزنيتي أن المنتخب المغربي مطالب بحصد كأس أمم أفريقيا التي تقام في ساحل العاج، لأن التتويج هو الأهم في هذه المسابقة.

المساهمون