سبينازولا أحدهم... نجوم لاحقتهم الإصابات وحرمتهم من مسيرة بطولية

04 يوليو 2021
الإصابات حرمت عديد اللاعبين من التألق المتواصل (Getty)
+ الخط -

تعرّض المدافع الإيطالي ليوناردو سبينازولا إلى إصابة خطيرةٍ ضد بلجيكا في ربع نهائي بطولة أوروبا، فرضت عليه مغادرة المنتخب الإيطالي، إذ سيغيب عن المباريات فترة طويلة وستحرمه من المشاركة في أولى المباريات في الدوري الإيطالي مع فريقه روما، الموسم القادم، بقيادة البرتغالي جوزييه مورينيو.

وعانى سبينازولا طوال مسيرته من كثرة الإصابات التي حرمته من اللعب بشكل متواصل مع فريقه روما، كما كانت سبباً مباشراً في دفع يوفنتوس إلى التخلي عنه، في وقت سابقٍ، نظراً إلى صعوبة الاعتماد عليه طوال الموسم، ولكنه ليس اللاعب الوحيد الذي يعاني من تتالي الإصابات التي تلاحقه بشكل مستمرٍ.

ومنذ التحاقه بريال مدريد، ظهر البلجيكي إيدين هازارد في مناسبات قليلة، حيث كان تعاقد مع الإصابات بشكل متواصلٍ جعل الصفقة تُوصف إلى حد الآن بالفاشلة، لأن الريال لم يستفد من الوافد الجديد إلا في مناسباتٍ قليلة، بشكل دفع الصحف الإسبانية إلى كشف ارتفاع قيمة انتدابه مقابل ما صرفه الفريق.

كما حرمت الإصابات البرازيلي دوغلاس كوستا من النجاح مع بايرين ميونخ ثم يوفنتوس وكذلك بايرن من جديد، فقد عانى البرازيلي بشكل متواصلٍ من كثرة الإصابات التي جعلت إضافته منعدمة في كل التجارب التي مرّ بها.

وبعد بداية واعدةً مع باريس سان جيرمان، اضطرّ النادي الفرنسي إلى قبول أول عرض يصله بشأن نجمه الأرجنتيني خافيير باستوري، فقد أصيب أكثر من مرة، وعند انتقاله إلى روما الإيطالي لم يختلف الوضع كثيراً، بل أصبحت مشاهدة باستوري أساسياً من الحالات النادرة.

وحرمت الإصابات المتكررة، المدافع البليجكي فيرمولن من نحت مسيرة مميزة، ففي كل مرة يستعيد خلالها مستواه العادي، إلا ويغيب من جديد بسبب تكرّر الإصابات، فرغم أنّه انضمّ إلى فرقٍ قوية إضافة إلى حضوره المتواصل مع المنتخب، إلا أنّه من النادر أن يشارك في عدد مهمّ من المباريات بشكل متتالٍ، سواء مع أرسنال أو برشلونة أو نادي روما.

كما عانى الألماني ماركو رويس من كثرة الإصابات، التي حرمته من الحصول على كأس العالم 2014، بعد أن اضطرّ إلى الغياب في آخر لحظة بسبب إصابة، إضافةً إلى أنّه تخلف عن عددٍ كبيرٍ من المباريات مع فريقه بوروسيا دورتموند بسبب الإصابات الخطيرة التي منعته من الحصول على العديد من الألقاب.

وتضم القائمة لاعبين آخرين مثل نيمار الذي غاب عن باريس سان جيرمان أكثر من مرة في مباريات كبرى بسبب الإصابة، أو أسامواه الغاني الذي دفعته الإصابة إلى الرحيل عن يوفنتوس ثم إنتر ميلانو وغيرهما من النجوم.

المساهمون