سباليتي يفتح مشواره مع إيطاليا بخيبة.. في غياب المواهب الأزوري يعاني

10 سبتمبر 2023
منتخب إيطالي يفتقد المواهب القادرة على صناعة الفارق (كلاوديو فيلا/Getty)
+ الخط -

أضاع منتخب إيطاليا، نقطتين هامتين في مشوار الترشح إلى نهائيات بطولة أوروبا التي ستقام في ألمانيا العام المقبل، بسقوطه في فخ التعادل، السبت، مع مضيفه منتخب مقدونيا بنتيجة 1ـ1، في أول مباراة له بقيادة مدربه الجديد لوسيانو سباليتي.

وبعد أن صعقت إيطاليا في الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس العالم، عاد منتخب مقدونيا ليصدم إيطاليا التي حصدت 4 نقاط في أول 3 مباريات في مشوار التصفيات وستخوض مباراة شبه حاسمة الثلاثاء القادم أمام أوكرانيا صاحبة المركز الثاني.

ولم تقدم إيطاليا بإشراف مدربها الجديد مستوى جيدا، ولم تكن تستحق الانتصار بناء على ما قدمه اللاعبون من مستويات طوال 90 دقيقة، ذلك أن إيطاليا لم تصنع في الشوط الثاني إلا فرصة واحدة، سجل منها تشيرو إيموبيلي هدفاً، لم يكن كافيا لتحقيق الانتصار.

ولم يدفع المدرب الجديد بأسماء قادرة على إعادة إيطاليا إلى الانتصارات فكل اللاعبين تقريبا شاركوا في المباريات الأخيرة مع المدرب روبرتو مانشيني وبالتالي لم تحدث أي خضة داخل المنتخب، وهو أمر منطقي ففي غياب المواهب يصعب على المنتخب الصمود.

وضمّت تشكيلة إيطاليا الأساسية عددا من لاعبي إنتر الذي تأهل إلى نهائي الأبطال الموسم الماضي ويقود الترتيب هذا الموسم، ومعظم اللاعبين الأساسيين يلعبون لأندية في وسط الترتيب مثل نادي روما الذي كان بدايته كارثية ولكنه كان ممثلاً بلاعبين في ضربة البداية.

ويؤكد التعادل الجديد أن إيطاليا قريبة من خيبة أمل جديدة، وأن الغياب عن "يورو 2024" يهدد المنتخب الذي قد يفقد فرصه في الدفاع عن لقبه في حال سقوطه أمام منتخب أوكرانيا في اللقاء القادم.