سباحٌ أميركي يكشف حقائق مثيرة عن مشاكله النفسية ومعاناة الرياضيين

29 ابريل 2022
دريسيل باكياً إلى جانب الأسطورة فيلبس في أولمبياد ريو 2016 (غابرييل بويز/ فرانس برس)
+ الخط -

لا يعلم المشجعون عن الرياضيين في أغلب الأوقات إلا تألقهم أمام شاشات التلفزيون، لكن غالباً تغيب عنهم الخفايا المتعلقة بحياتهم الخاصة، وفي هذا الصدد كشف أسطورة السباحة الأميركية كايلب دريسيل، في حوار مع الصحافي الأميركي غراهام بنسنغر، أمس الخميس، عن حقائق مثيرة، حول حالته النفسية بعد أولمبياد طوكيو 2020.

وقال كايلب دريسيل، الحائز على 5 ميداليات ذهبية في الألعاب الأولمبية، "أن تكون رياضياً في المستوى العالي وتحظى باهتمام العالم بأسره ليس أمراً سهلاً، حيث يمكن أن يجلب لك ذلك مشاكل شخصية".

وظهر السباح في فيديو وهو يقرأ كتاباً عن سيرته الذاتية، تحدث فيه عن السنوات الأربع التي قضاها في التدريبات الشاقة وإنهاك جسده، إذ قال: ''اللعنة عليّ، إنّه أمر فظيع، لقد انتهى جسدي، أعرف أنني أبتسم لكن عندما تكتب هكذا فإنها ليست مزحة، هذه كلمات حقيقية شعرت بها في ذلك الوقت، أحاول أن أكون صادقاً مع نفسي قدر الإمكان".

وعاش دريسيل عديداً من الضغوطات بعد اعتزال الأسطورة الأميركي مايكل فيلبس، فتعويض أسطورة السباحة ليس أمراً هيّناً، إذ كان عليه تحمّل كل الضغوط اللي كانت عليه، وترشحه لأخذ مكانه.

واعترف السباح الأولمبي بأنه لم يستطع تناول الطعام، كما لم يستطع حتى التبرز في ذلك الوقت لمدة ثلاثة أو أربعة أيام، وهو ما أيّده والداه اللذان كانا معه، وذكرّاه ببعض الأحداث التي عاشوها في تلك الفترة.

المساهمون