بكاري سانيا: تجربة كأس العالم في قطر أمر رائع وهذا المنتخب سيصل إلى النهائي

لندن

منير رحومة

المثنّى - القسم الثقافي
منير رحومة
منير رحومة
17 نوفمبر 2022
باكاري سانيا
+ الخط -

اعتبر المدافع الفرنسي الدولي السابق، باكاري سانيا، أنّ المنتخب الفرنسي قادر على التتويج بكأس العالم، التي تحتضنها قطر من 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول.

وقال سانيا، في حوار خاص مع "العربي الجديد"، إنّ بطل العالم 2018 قادر على كسر سوء الحظ الذي يُرافق المنتخب الذي يتوج بكأس العالم، حيث يفشل في النسخة الموالية في المحافظة على لقبه ويغادر البطولة سريعاً.

كما اعتبر لاعب أرسنال ومانشستر سيتي الإنكليزيين سابقاً، أنّ الإشكال الوحيد في مشاركة منتخب بلاده يتعلق أساساً بتركيز اللاعبين وتحديد الأهداف لأنهم يملكون كل القدرات التي تساعدهم على الذهاب في البطولة وخاصة قيمة اللاعبين الفردية مثل كيليان مبابي.

كما رشح سانيا وصول المنتخب البرازيلي، بطل العالم 5 مرات إلى النهائي ليضرب موعداً مع المنتخب الفرنسي في اللقاء الختامي باعتبار أنهما الأفضل، بحسب رأيه.

وأشار سانيا إلى أن تنظيم كأس العالم في قطر يعتبر حدثاً كبيراً للمنطقة كاملة نظراً لأنّ عيش تجربة المونديال على أرض الواقع يعتبر أمراً مهماً للغاية للجميع ويساعد على تطور اللعبة.

ذات صلة

الصورة
مالودا من أفضل اللاعبين في تاريخ تشلسي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد الفرنسي فلوران مالودا (43 عاماً)، أن الصعوبات التي تجدها الفرق الفرنسية للتتويج مجدداً بدوري أبطال أوروبا، تُعتبر منطقية بالنظر إلى قوة المسابقة.

الصورة
قطر نجحت في تنظيم نسخة استثنائية لكأس آسيا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اختتمت السبت بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم، وشهدت تتويج منتخب قطر باللقب بعد الفوز في النهائي الذي أقيم على استاد لوسيل أمام شقيقه الأردني بنتيجة 3-1.

الصورة
المغترب الفلسطيني محمد صيام (حسين بيضون)

مجتمع

فاق مجموع من فقدتهم عائلة الفلسطيني محمد صيام خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الـ 50 شهيداً، من بينهم والده ووالدته، وبقية العائلة بين مصابين ونازحين.
الصورة
بيريز يتمنى نجاح أرسنال في الدوري اإنكليزي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ نجم أرسنال السابق ومنتخب فرنسا، روبير بيريز، ضيفاً على "العربي الجديد" في مقابلة، تحدث فيها عن نادي أرسنال وعودته لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

المساهمون