ساعات نادال وألكاراز الفاخرة: منافسة داخل الملعب وخارجه

05 مارس 2024
يرتدي نادال ساعات من شركة ريتشارد ميل (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يتنافس نجم الكرة الصفراء، الإسباني رافاييل نادال، ومواطنه كارلوس ألكاراز في ملاعب الكرة الصفراء، فيما يحمل كلا لاعبي التنس أيضا "التنافس" خارج الملعب، لكونهما صورة لماركات الساعات الفاخرة المختلفة.

نادال وارتباط بـ"ريتشارد ميل"

وفقاً لتقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير سابق، كان نادال يرفض ارتداء ساعة أثناء اللعب، لذا قامت شركة "ريتشارد ميل"، العلامة التجارية الشهيرة وفي العام 2008، بتطوير أخف ساعة "توربيون" (هو التعبير عن صناعة الساعات الراقية التي تتطلب آلية معقدة ومهارةً عالية ووقتاً طويلاً لإنجازها بدقة) في العالم في ذلك الوقت، وهي "أر أم 027"، والتي أصبحت أول ساعة يمكن رؤيتها على معصم اللاعب الإسباني أثناء اللعب.

بعد ذلك، وبفضل الشراكة التي نشأت بالفعل مع "ريتشارد ميل"، صمموا مجموعة هي الآن في نسختها التاسعة: بدءًا من "أر أم 027"، وحتى "أر أم 27-04"، ووصولاً إلى "أر أم 35-03 أوتوماتيك"، وهو آخر إصدار لها.

وارتدى اللاعب أخيرا ساعة من الشركة ذاتها من طراز "أر أم 27-04" التي طرحت في الأسواق عام 2020 في إصدار محدود من 50 قطعة فقط، ووصل سعرها إلى أكثر من مليون يورو، في وقت أعلنت الشركة ذاتها أن لديها التزاماً مع رافا مدى الحياة. 

ألكاراز وصورة "رولكس" الإعلانية

من جانبه، أصبح كارلوس ألكاراز صورة إعلانية لشركة رولكس في يناير/كانون الثاني 2022، ومنذ ذلك الحين يمكننا رؤيته بساعات من العلامة التجارية السويسرية.

وواحدة من أكثر الساعات التي يستخدمها اللاعب، هي ساعة "رولكس كوزموغراف دايتونا" في نسختها الفولاذية ذات الوجه والميناء الأسود، والتي تعد أيضًا واحدة من أكثر الساعات المرغوبة بسبب ارتفاع الطلب عليها، والذي يفوق العرض بكثير.

ومع ذلك، على الرغم من أنه اختار أيضًا نماذج أخرى مثل "سابمارنينر دايت" التي ارتداها في العام 2022، إلا أنه أخيرًا كان يرتدي فقط ساعة "رولكس كوزموغراف دايتونا" في نسختها المطورة التي تحمل اسم "ميتيورايت".

وهذه الساعة لا يمكن العثور عليها على موقع رولكس الإلكتروني، بل هي موجودة في المواقع المتخصصة، وإذا كان سعر "كوزموغراف دايتونا" من الذهب الأصفر يبلغ حوالي 30 ألف يورو، فإن سعر "النيزك" منها يصل إلى أكثر من 90 ألف يورو.

المساهمون