زيدان يُعبّر عن رغبته في العودة إلى الملاعب

05 يونيو 2024
زيدان في ملعب ويمبلي، 1 يونيو 2024 (سيزار بوريني/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- زين الدين زيدان، البالغ من العمر 51 عامًا، يعبر عن رغبته في العودة إلى عالم التدريب بعد فترة راحة استمتع بها عقب مغادرته ريال مدريد، مؤكدًا على شوقه لخوض تجارب تدريبية جديدة.
- رغم ارتباط اسمه بتدريب منتخب فرنسا وأندية كبرى مثل بايرن ميونخ ويوفنتوس ومانشستر يونايتد، إلا أن تمديد عقد ديديه ديشان مع المنتخب الفرنسي وعدم تحديد وجهته التدريبية القادمة يبقي مستقبله مفتوحًا.
- يعبر زيدان عن حنينه لمدينة مرسيليا وناديها، مشيرًا إلى أن النادي يظل دائمًا في قلبه، وسط توقعات بأن يكون له دور تدريبي مستقبلي مع الفريق رغم التحديات المتعلقة بقوة الفريق وإمكانياته.

أكد الفرنسي، زيدن الدين زيدان (51 عاماً)، أنه يرغب في العودة إلى التدريب مجدداً، بعد أن تمتع بالراحة خلال السنوات الأخيرة، مشيراً إلى تلهفه لخوض تجربة جديدة في عالم التدريب، فمنذ أن رحل عن ريال مدريد الإسباني، قبل ثلاثة مواسم، لم يخض زيدان أية تجربة تدريبية جديدة، رغم أنه حقق الكثير من النجاحات خلال تجربته مع النادي الملكي.

وقال بطل العالم 1998 مع منتخب فرنسا، في تصريحات نقلها موقع صحيفة ويست فرانس الفرنسية، الأربعاء: "بالطبع أفتقد التدريب، ولكن الأهم بالنسبة إليّ أن أكون مشغولاً، وهذا ما أقوم به الآن، لديّ الكثير من الأشياء التي أهتم بها، عمل المدرب ليس سهلاً، إذ يواجه الكثير من التحديات يومياً ويحتاج إلى طاقة كبيرة، ولهذا اخترت التمتع براحة، غير أنها تحوّلت إلى راحة مطولة، ولكن أشعر بالحنين إلى التدريب من وقت إلى آخر وهي حقيقة أعترف بها".

وكان النجم الفرنسي مرشحاً لتدريب منتخب فرنسا، بعد نهاية مغامرته في نهائيات كأس العالم في قطر، ولكن الاتحاد الفرنسي قرّر تمديد عقد المدرب الحالي، ديديه ديشان، وهو ما جعل الراحة التي ركن إليها زيدان تتواصل، وقد اقترن اسمه بالعديد من الأندية مثل بايرن ميونخ الألماني، ويوفنتوس الإيطالي، ومانشستر يونايتد الإنكليزي، ولكن لا يبدو أنه سيعود قريباً إلى التدريب.

كما عبّر زيدان عن تعلقه بفريق أولمبيك مرسيليا، وقال: "أفتقد اللعب في مرسيليا، لكن هذا هو الحال. الرحلة سارت على هذا النحو. لم أفعل ذلك، لكن مرسيليا، النادي، يظل دائماً في قلبي".

وتحدث زيدان عن ذكرياته مع ملعب فيلدروم الشهير، الذي يحتضن مباريات الفريق طوال السنوات الماضية، وهو يجد دعماً قوياً من الجماهير التي تحلم بأن يقود زيدان فريقها، باعتبار أنه أظهر قدرات عالية عندما درّب ريال مدريد وحصد معه دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات على التوالي، كما أن مرسيليا لم يعثر بعد على مدرب جديد يقوده في الموسم المقبل، ولكن فكرة التعاقد مع زيدان تبدو مستبعدة الآن بالنظر إلى وضع الفريق، وعدم وجود أسماء قوية في صفوفه تُساعده في حصد التتويجات، والتألق في مختلف المسابقات.

المساهمون