زيدان يُحدد موقفه من العودة إلى التدريب

16 يونيو 2023
زيدان لم يدرب منذ رحيله عن الريال (خوان مانويل سيرانو ارس/Getty)
+ الخط -

رفض الفرنسي زين الدين زيدان الحديث مُطولاً عن مستقبله التدريبي، وذلك بعد أن ركن إلى الراحة خلال آخر موسمين، حيث فضّل الرحيل عن فريقه ريال مدريد الإسباني في نهاية موسم 2020ـ2021، وحلّ مكانه الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وأكد موقع "آر.أم.سي" الفرنسي، الجمعة، أن زيدان كان حاضراً في مؤتمر صحافي، في مرسيليا، يسبق افتتاح معرض لكرة القدم، حيث اقتصرت إجابته بخصوص موعد عودته إلى التدريب على كلمات قليلة، مفضلاً عدم التطرق طويلاً إلى مستقبله التدريبي.

وقال الفرنسي، الذي قاد ريال إلى التتويج بدوري أبطال أوروبا في ثلاث مناسبات توالياً: "أفتقد التدريب ولكن جسدياً (يقصد العمل اليومي)، سيتحقق الأمر، لا أعلم متى بالتحديد، ولكنه سيحدث بلا شك".

وكان زيدان مرشحاً لتدريب منتخب فرنسا، بعد نهاية كأس العالم في قطر، غير أن الاتحاد الفرنسي قرّر تمديد عقد مدربه الحالي ديديه ديشان، الذي سيواصل قيادة أبطال العالم في 1998 و2018.

كما طُرح اسم زيدان لقيادة منتخب البرازيل، وكذلك يوفنتوس، وكان يبدو الخيار الأول من أجل تعويض كارلو أنشيلوتي الذي كان مهدداً بفقدان عمله في ريال مدريد، ولكن في النهاية استقر الريال على التمديد  للإيطالي، وهو ما قد يدفع زيدان إلى البقاء عاطلاً للموسم الثالث توالياً.

المساهمون