زياش وبرشلونة: صحافي إيطالي يكشف طريق نجم تشلسي لتعزيز كتيبة تشافي

21 ديسمبر 2021
زياش مطلوب من عدة فرق (كريس برنسكيل/Getty)
+ الخط -

لا يبدو أن المغربي حكيم زياش، سيواصل الموسم مع فريق تشلسي الإنكليزي، رغم أنّه شارك أساسياً في المباريات الأخيرة، ولكن سياسة المدرب الألماني توماس توخيل، تشير إلى أنّه لا يثق كثيراً في قدرات النجم المغربي.

ورغم أن زياش كان موفقاً في العديد من المناسبات، إلا أن توخيل يتصرف بطريقة غريبة مع النجم المغربي، ويتعمد تغييره في كل مباراة رغم أن نتائج النادي اللندني تراجعت كثيراً في الأسابيع الأخيرة، وبالتالي بات من الأفضل لزياش الرحيل عن بطل أوروبا.

برشلونة يفكر في التعاقد معه

منذ أن تعاقد نادي برشلونة مع المدرب تشافي هيرنانديز، وأخبار عديدة تربط النجم المغربي بالنادي الكتالوني، إذ يبدو أن خصال زياش أقنعت تشافي كثيراً خاصة وأن الفريق الإسباني يُعاني على مستوى التنشيط الهجومي واتضح ذلك في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا.

ولم يقدم برشلونة عرضاً رسمياً إلى تشلسي من أجل شراء عقد نجمه المغربي، إذ يدرس الفريق عدداً من الخيارات قبل الدخول في مفاوضات مباشرة مع "البلوز" من أجل ضمان الحصول على خدمات لاعب أياكس أمستردام سابقاً، والاستفادة من مهاراته.

 خطة بديلة لتشافي

وكشف الصحافي الإيطالي، فابريسيو رومانو، المختص بالميركاتو، الإثنين، أن برشلونة وضع حكيم زياش، ضمن خططه الاحتياطية لتعويض فشل محتمل لصفقة التعاقد مع الإسباني فيران توريس، قادماً من مانشستر سيتي الإنكليزي، رغم الاتفاق المبدئي الحاصل بين الناديين.

ويواجه برشلونة صعوبات، في ملف توريس، تهم الطلبات المالية للنادي الإنكليزي، الذي يريد الحصول على مبلغ 50 مليون يورو لبيع عقد لاعبه، وهو مبلغ قد يعجز برشلونة عن توفيره مع المشاكل الكبيرة التي يُعاني منها الفريق على المستوى المالي.

كل الخيارات مطروحة

وجود زياش ضمن خطط النادي الإسباني، يعني أن كل الخيارات تبقى ممكنة بشأن مستقبل النجم المغربي، بما أن برشلونة ليس الفريق الوحيد الذي يفكّر في التعاقد معه، إذ ذكرت تقارير سابقة أن بوروسيا دورتموند يفكر بجدية في تقديم عرض للتعاقد معه إضافة إلى نادي ميلان.

وستكون كل هذه الاحتمالات، معلقة ومرتبطة بقرار توماس توخيل، الذي لم يعلن بعد عن موقفه الرسمي من إمكانية بيع عقد لاعبه في سوق الانتقالات الشتوية، خاصة إن لم يضمن صفقات جديدة تدعم ترسانة فريقه الهجومية بعد المشاكل الأخيرة.