زياش بطل حركة إنسانية: صديقه كشف أسرارها

22 ديسمبر 2022
زياش تألق في مونديال قطر (ريكو بروير/Getty)
+ الخط -

يصرّ المغربي، حكيم زياش، لاعب تشلسي الإنكليزي، على التبرع بالمنح المالية، التي يصرفها الاتحاد المغربي لكرة القدم للاعبين، حيث اتخذ نجم "أسود الأطلس" قراراً منذ سنوات، بمنح هذه المبالغ إلى المستحقين، لأنه يعتقد أنه لم يختر اللعب لـ"أسود الأطلس" من أجل المال، بل لكونه مرتبطا ببلده.

وكشف موقع "فوتبول" الفرنسي، الخميس، عن أسرار الخطوة التي قام بها زيّاش منذ انضمامه إلى عرين "أسود الأطلس" ومشاركته في مونديال 2018 ثم 2022، بما أن كل المبالغ المالية التي يفترض أن تكون من نصيبه تخلى عنها نجم تشلسي لفائدة المحتاجين.

وأكد سفيان توزاني، وهو صديق مقرّب من زياش، لموقع "نوس" الهولندي، أن النجم المغربي كان يرفض الكشف عن هذه التصرفات، لأنه يعتقد أن الحديث عن ذلك يفقدها قيمتها الرمزية، حيث يحرص دائما على التبرع بمنحه إلى المحتاجين أو عدد من أعضاء الجهاز الفني المغربي.

وأشار موقع "فوتبول"، إلى أن زياش يعتزم التبرع بملغ قيمته 298 ألف يورو رصدها الاتحاد المغربي لكرة القدم إلى اللاعبين بعد مشاركتهم في نهائيات كأس العالم في قطر، حيث حقق المنتخب المغربي نتيجة تاريخية بوصوله إلى نصف النهائي كأول منتخب أفريقي يحقق هذا الإنجاز.

فرق