زياش أمل غلطة سراي في ملعب "أفضل الذكريات" والعاشوري يُهدد طموحاته

12 ديسمبر 2023
مواجهة عربية مثيرة في الدنمارك (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يسعى غلطة سراي التركي، بقيادة نجمه المغربي حكيم زياش المتألق في المباريات الأخيرة، إلى العودة منتصراً من رحلة إلى ملعب باركن في الدنمارك، حتى يضمن التأهل إلى الدور ثمن نهائي من منافسات دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يواجه فريق كوبنهاغن الدنماركي، الثلاثاء، في الجولة السادسة من المجموعة الأولى.

ولعب المغربي دوراً كبيراً في بقاء فريقه في دائرة المنافسة على التأهل، بعد أن ترك بصمته في مباراة الجولة الخامسة أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي، الذي كان متقدماً بنتيجة 2ـ0، لكن إبداع المغربي قاد الفريقين إلى تقاسم النقاط بعد التعادل 3ـ3، إذ سجل هدفين وصنع هدفاً وبالتالي أبقى فرص فريقه في التأهل رغم صعوبة المهمة. وكان من بين أفضل اللاعبين في الجولة الخامسة وذكر الجميع بإبداعاته السابقة بخاصة مع أياكس الهولندي في موسم 2018ـ2019 بالوصول إلى نصف النهائي.

ويأمل غلطة سراي في وضع حد لسوء حظه في هذه المسابقة عندما يعجز عن الوصول إلى الأدوار المتقدمة، لكنه هذه المرة سيخوض اللقاء على الملعب الذي شهد أفضل نجاحاته على الصعيد الأوروبي، عندما توج بطلاً لكأس الاتحاد الأوروبي في عام 2000 على حساب أرسنال الإنكليزي، معتمداً هذه المرة على تألق لاعبه المغربي زياش.

وسيحاول الفريق الدنماركي صنع المفاجأة في هذا الدور، حيث لم يكن يتوقع له أن يبقي على فرصه في التأهل إلى الجولة الأخيرة، وهو يعتمد على نجمه التونسي إلياس العاشوري، الذي يريد تسجيل هدفه الأول في المسابقة بعد أن برز في معظم المباريات بفضل تسرباته التي صنعت الخطر إضافة إلى فنياته العالية، وقد كان من بين نجوم مباراة الذهاب التي حسمها التعادل 2ـ2. وسيحاول النجم التونسي أن يصنع تاريخ فريقه بعد أن لعب دوراً كبيراً في وصوله إلى دور المجموعات.

وتسيطر الحسابات على المواجهة، باعتبار أن هزيمة مانشستر يونايتد أمام بايرن ميونخ قد تخدم غلطة سراي وتهديه فرصة الاستمرار في المسابقة الأوروبية، وهو ما ينطبق على الفريق الدنماركي الذي حصد نقطة التعادل من ملعب بايرن وهي أهم النقاط في الدور الأول وتمنحه فرصة التأهل إلى الدور المقبل في حال الانتصار.

المساهمون