زفيريف يروي تفاصيل معاناته في رولان غاروس.. والسبب "الأنسولين"

07 يونيو 2023
زفيريف يعاني من مرض السكري (Getty)
+ الخط -

اشتكى الألماني ألكسندر زفيريف، مساء الثلاثاء، من أن مسؤولي بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" هذا العام أصدروا نصائح متضاربة بشأن المكان الذي يمكنه فيه الحصول على حقن "الإنسولين".

وقال زفيريف عقب المباراة التي فاز فيها على البلغاري غريغور ديميتروف الثلاثاء، في الدور الرابع، في تصريحات نقلتها صحيفة "آس": "قال الحكام إنني بحاجة للخروج من الملعب. وخلال مباراتي الأخيرة، قالوا لي إن هذا سيعتبر استراحة لاستخدام دورة المياه".

وأضاف: "أجبت، يا رفاق! لدي فقط استراحتان لاستخدام دورة المياه في المباراة، ولكن في المباريات التي تحتاج لخوض 5 جولات لحسمها يجب أن أحقن نفسي 4 أو 5 مرات".

وأوضح نجم الكرة الصفراء: "إذا لم أفعل هذا، ستصبح حياتي في خطر. ولكنهم قالوا إن هذا يبدو غريباً (الحصول على الحقنة في الملعب). هذه المناقشة لا معنى لها".

قرار جديد من المنظمين

وبعدها، قال متحدث رسمي باسم منظمي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، الأربعاء، إن زفيريف سمح له بالحصول على الإنسولين في الملعب، وذلك بعدما أبلغه المسؤولون أن هذا الأمر يبدو غريباً، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وبيّن المتحدث أنه إذا دخل اللاعب الألماني، الذي يعاني من مرض السكري، لغرف خلع الملابس للحصول على الإنسولين، لن تعتبر هذه واحدة من الاستراحتين المحتملتين لاستخدام دورة المياه.

وفي أغسطس/ آب 2022، أعلن زفيريف للرأي العام أنه يعاني من مرض السكري من النوع الأول، وأنه تم تشخيص حالته عندما كان طفلاً، ليطلق بعدها مؤسسة ألكسندر زفيريف لزيادة الوعي بمرض السكري من النوع الأول.

المساهمون