زرقان "الحالم ببرشلونة" ينقل رسالة محرز إلى اللاعبين الشباب

19 فبراير 2023
اللاعب الجزائري آدم زرقان (Getty)
+ الخط -

كشف اللاعب الجزائري آدم زرقان عن طموحاته المستقبلية مع منتخب الخضر، وكذلك فريق شارلوروا البلجيكي، إذ لم يخفِ اللاعب رغبته في المغادرة نهاية الموسم الحالي، والانتقال إلى أحد الأندية المشاركة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وجاءت تصريحات آدم زرقان، الأحد، لموقع "آر. تي. بي. آف" البلجيكي، إذ قال: "أريد أن أصبح لاعباً أساسياً مع المنتخب الجزائري، ولهذا يجب أن أعمل كل يوم بلا كلل، كما أنني مقتنع بأنه يمكننا أيضاً تحقيق مسيرة في المونديال مثلما فعل منتخب المغرب في مونديال قطر".

وتابع لاعب خط الوسط الشاب "لدينا لاعبون قادرون على الذهاب بعيداً في كل المنافسات، خصوصاً عندما نكون متعطشين للانتصارات، ولا أخفي أنني أتمتع بهذا الشيء، صحيح لم أعد أبكي بعد أي خسارة مثلما كنت في السابق، لكن اليوم إذا خسرت فإنني لن أحظى بيوم جيد".

وعاد زرقان ليتحدث عن بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 في الكاميرون التي لم يشارك في أي دقيقة فيها، وشهدت خروج منتخب "الخضر" من الدور الأول "شعرت بخيبة أمل بالطبع، لكنني تعلمت دائماً أن أحترم قرارات المدربين، وأظن أن ذلك مهم جداً لأي لاعب يريد النجاح، خاصة نحن اللاعبين الشباب".

وتحدث عن قدوته زيدان قائلاً "مثل كل الجزائريين حلمت أن أكون زين الدين زيدان عندما أكبر، أعدت حوالي ألف مرة مباراة فرنسا والبرازيل التي لعبت 2006 من أجل هذا اللاعب والتعلم منه، أنا لم أقابله طوال حياتي لكنهم أخبروني كم هو متواضع للغاية، والمؤسف أنه لم يلعب للجزائر لكننا نحترم خياره الرياضي".

وتحدث زرقان عن رسالة محرز للاعبين الشباب فقال "عندما أعود للجزائر وإلى الأكاديمية التي انطلقت منها أقول للشباب أنهم إذا عملوا فستتاح لهم فرصتهم في أوروبا، وهذا ما يُخبرنا به رياض محرز خلال معسكر المنتخب الجزائر، إذ يُخبرنا بأنه ليس من الصعب اللعب في فريق مانشستر سيتي، عليك فقط أن تُقدم لنفسك ولا تستسلم أبداً".

وأثنى زرقان على مواطنه إسلام سليماني والمنتقل حديثاً للدوري البلجيكي عبر بوابة أندرلخت، فأضاف "إسلام سليماني صديقي، وهو الهداف الأول لمنتخب الجزائر كما أني سعيد جداً بعد انتقاله إلى بلجيكا ولقد ذهبت لمتابعته مباراته الأخيرة ضد سان تروند وسجل هدفاً، ساعدني كثيراً عند انضمامي للمنتخب الجزائري، وتعجبني الشخصية والتحدي الذي يرفعه دائماً، فمن الصعب أن تجد لاعباً في 34 عاماً يلعب في أبرز الدوريات الأوروبية".

وأكد زرقان مغادرة فريق شارلوروا الصيف المقبل وقال "لن أكذب عليك، خطتي هي المغادرة نهاية الموسم فحلمي هو اللعب في دوري أبطال أوروبا منذ أن كنت صغيراً، طبعاً رغبتي هي برشلونة وهذا ليس سهلاً، من أهدافي كذلك احدى الفرق في فرنسا أو إسبانيا أو إنكلترا، لديّ طموح مثل أي لاعب محترف".

المساهمون