ريد بول يعترف بصعوبة منافسة بيريز على اللقب في ظل تفوق فيرستابن

05 اغسطس 2023
فيرستابن يسيطر على سباقات الفورمولا 1 (دورسون ايدمير/ أناضول)
+ الخط -

حقق السائق ماكس فيرستابن، 10 انتصارات خلال النصف الأول من الموسم، وكان على منصة التتويج في جميع الأحداث التي أقيمت حتى الآن. 

وحصل الهولندي بالفعل على 125 نقطة أكثر من زميله في الفريق، سيرجيو بيريز، الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب السائقين.

وبدأ السائق المكسيكي الموسم بشكل جيد بانتصارين في السعودية وباكو، وكان يبدو أنه سيكون الوحيد القادر على مواجهة حامل اللقب هذا العام، لكن سلسلة حوادث غيرت من وضع ثاني سائقي ريد بول.

تعثرات غيرت أهداف بيريز

وحسب تقرير صحيفة "ماركا"، الإسبانية الجمعة، فقد تعرض السائق المكسيكي إلى 5 حوادث مؤثرة في الموسم الحالي لسباق الجائزة الكبرى، وهكذا، تقلصت آمال بيريز في المنافسة على اللقب، حيث جاء تراجعه ليقلق الفريق بطريقة معينة، والذي شهد كيف يسيطر أحد سائقيه على جُل سباقات الموسم، بينما يخفق الآخر في الوصول إلى المراكز المتقدمة.

وبشكل عام، وفي الجولات الأخيرة قبل الاستراحة، يمكن ملاحظة بعض التحسن من المكسيكي الذي احتل المركز الثاني في بلجيكا والثالث في المجر، ومع ذلك، فقد أنهى السباق بفارق 22 ثانية خلف فيرستابن، على الرغم من حقيقة أن الأخير بدأ السباق من المركز السادس.

وقبل سباق الجائزة الكبرى في بلجيكا، قال هيلموت ماركو، مستشار فريق ريد بول، في تصريحات نقلتها الصحيفة ذاتها، إن "بيريز استيقظ من حلمه بالبطولة"، وأعتقد أن السائق الملقب بـ"تشيكو"، يعرف أنه باستثناء وقوع كارثة على فيرستابن، فإن هذه البطولة بعيدة عن متناوله.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

ويتصدر ريد بول الترتيب عن أقرب منافسيه مرسيدس بفارق 256 نقطة في ترتيب الصانعين بعد 12 سباقًا، مع تأخر أستون مارتن بـ307 نقاط، فيما يأتي فيرستابن أولا بترتيب السائقين، متقدماً على زميله المكسيكي بيريز بـ125 نقطة، الذي يتقدم بدوره بـ40 نقطة عن صاحب المركز الثالث، الإسباني فرناندو ألونسو.

المساهمون