ريبيكا ويلش... تعرف إلى الحكمة الإنكليزية التي ستدخل التاريخ

31 مارس 2021
الحكمة الإنكليزية (وسط) ستدخل التاريخ (Getty)
+ الخط -

ستدخل الحكمة الإنكليزية ريبيكا ويلش تاريخ الكرة الإنكليزية من أوسع أبوابها، بعدما تقرر أن تقود مباراة بدوري القسم الثالث الإنكليزي لكرة القدم للرجال الأسبوع المقبل، والتي ستجمع فريقي هارجوت تاون وبورت فيل.

وستكون الحكمة ريبيكا ويلش، البالغة من العمر 37 عاما، أول امرأة تقود مباراة كاملة للرجال في الكرة الإنكليزية، علما أن الحكمة ايمي فيارن شاركت في إدارة مباراة في عام 2010، لكنها لم تكن مباراة كاملة بل دخلت الحكمة بديلة عقب إصابة الحكم الرئيسي في الشوط الثاني للمباراة بين فريقي كوفنتري ونوتنجهام فورست.

 

وسبق للحكمة الإنكليزية ريبيكا ويلش قيادة بعض مباريات الرجال في الدوري الوطني، وهي مسابقة شبه احترافية.

وأبدت ريبيكا ويلش رغبتها في أن تكون مصدر إلهام للسيدات، بعدما أصبحت أول امرأة يتم تعيينها كحكم لمباراة في بطولة الدوري الإنكليزي.

وتولت ويلش تحكيم سبع مباريات في الدوري الوطني (دوري الهواة) هذا الموسم، لكنها ستدخل التاريخ من خلال توليها إدارة مباراة على مستوى المحترفين الأسبوع المقبل.

وقالت ويلش في تصريحات للموقع الرسمي لرابطة الأندية الإنكليزية: "في البداية لم أكن حقا أعلم بتعييني كأول امرأة تتولى تحكيم مباراة".

وأضافت: "حينما علمت بالأمر كنت سعيدة للغاية، عندما أفكر في الأمر بأنني أول سيدة تتولى تحكيم مباراة فإن ذلك أمرا يجعلني فخورة للغاية أنا وعائلتي".

دلالات
المساهمون