ريال مدريد يواجه تشلسي... إحصائيات مهمة قبل قمة الأبطال المرتقبة

06 ابريل 2022
ريال مدريد حسم التأهل على حساب باريس سان جيرمان (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يحل فريق ريال مدريد الإسباني ضيفاً على تشلسي الإنكليزي، يوم الأربعاء، على ملعب "ستامفورد بريدج"، في ذهاب الدور ربع نهائي، لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وهو الموسم الثاني على التوالي الذي يلتقي فيه "البلوز" مع الفريق الملكي في مراحل خروج المغلوب لدوري الأبطال، حيث يمكن أن يصبح تشلسي أول فريق إنكليزي يقصي "الميرنغي" من مراحل خروج المغلوب في المسابقة بعدة مناسبات، بعد أن تغلب عليه 3-1 بمجموع المباراتين في نصف نهائي الموسم الماضي.  

الريال واجه تشيلسي مرات عديدة دون أن يحقق أي فوز، أكثر من أي فريق آخر في المسابقة الأوروبية بواقع 5 مناسبات، حيث تعادل مرتين وخسر ثلاث مرات، على الجهة المقابلة، لم يخسر تشلسي في آخر 8 مباريات ضد الفرق الإسبانية في المسابقة الأوروبية (تعادل 4 وفاز 4)، بما في ذلك جميع المباريات الخمس التي حدثت خلال فترة تدريب توماس توخيل (3 فوز و2 تعادل).  

وجاءت آخر هزيمة لـ"البلوز" في سبتمبر/ أيلول 2019، حيث خسروا 0-1 أمام فالنسيا تحت قيادة فرانك لامبارد، بينما كان آخر فوز للريال خارج أرضه على فريق إنكليزي في دوري أبطال أوروبا موسم 2014-2015، عندما تغلب 3-0 على ليفربول في ملعب "أنفيلد"، ومنذ ذلك الحين، لم يحصدوا أي فوز في آخر خمس رحلات (تعادل 2  و3 خسارات)، وكانت آخرها، هزيمة 0-2 أمام تشلسي في "ستامفورد بريدج" في نصف نهائي الموسم الماضي.

ومنذ مباراة توخيل الأولى في دوري أبطال أوروبا مع تشلسي، في فبراير/ شباط 2021، حافظ "البلوز" على نظافة شباكه 10 مرات في 15 لقاء، أكثر من أي فريق، ولديهم أيضاً أقل نسبة من الأهداف المستقبلة في مباراة واحدة خلال هذه الفترة، حيث تم استقبال سبعة أهداف فقط (بمعدل 0.47 لكل لقاء).

المساهمون