ريال مدريد يهزم تشلسي ويقترب من نصف نهائي دوري الأبطال

12 ابريل 2023
ريال مدريد يطمح بالحفاظ على لقبه بدوري الأبطال (دييغو سوتو/Getty)
+ الخط -

حقق فريق ريال مدريد الإسباني، انتصاراً مهماً على نظيره تشلسي الإنكليزي 2-0، مساء الأربعاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "سانتياغو برنابيو".

ويتقابل الفريقان في مواجهة الإياب يوم الثلاثاء القادم على ملعب "ستامفورد بريدج"، ليتأهل الفائز من تلك المباراة إلى نصف النهائي، لمواجهة المتأهل من قمة مانشستر سيتي الإنكليزي ضد بايرن ميونخ الألماني، والتي تجمعهما في دور ربع النهائي أيضاً.

ورغم ضغط الضيوف في الدقائق الأولى، واقترابهم من افتتاح التسجيل عبر البرتغالي جواو فيليكس، لكن "البلوز" تراجعوا بعدها وعانوا من غياب الفعالية الهجومية، في الوقت الذي بادر فيه الفريق الملكي لصنع بعض الطلعات الهجومية نجح في إحداها الهداف كريم بنزيمة في افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ21 بعد متابعته لكرة ساقطة من يد الحارس كيبا، وبعدها واصل "الميرنغي" ضغطه دون تغيير في النتيجة.

في الشوط الثاني لم تتغير الأمور كثيراً، حيث واصل الريال ضغطه، قبل أن يكمل تشلسي اللقاء بعشرة لاعبين، إثر طرد مدافعه بينجامين تشايلويل في الدقيقة الـ59، وهو الأمر الذي استغله أصحاب الأرض، من أجل إضافة الهدف الثاني الذي جاء عبر البديل ماركو أسينسيو في الدقيقة الـ74.

وتأهل ريال مدريد إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على حساب فريق ليفربول الإنكليزي ذهاباً وإياباً، بينما صعد تشلسي على حساب بوروسيا دورتموند الألماني.

المساهمون