ريال مدريد يستضيف شتوتغارت بدوري الأبطال متسلحاً بتفوقه التاريخي ودافع مبابي

17 سبتمبر 2024
ريال مدريد حصد لقب الأبطال الموسم الماضي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يخوض فريق ريال مدريد الإسباني أولى مبارياته في منافسة دوري أبطال أوروبا بصيغتها الجديدة، التي تشهد تغييراً في الشكل، اليوم الثلاثاء (الساعة 22:00 بتوقيت القدس المحتلة)، مع عودة الإنكليزي جود بيلنغهام والفرنسي أوريلين تشواميني، وغياب المغربي إبراهيم دياز والنمساوي ديفيد ألابا والإسباني داني سيبايوس والفرنسي إدواردو كامافينغا.

وسيلعب ريال مدريد اللقاء متسلحاً بدافع نجمه الجديد، الفرنسي كيليان مبابي، الذي أكد في تصريحات لقناة الريال، عقب الانتصار على ريال سوسيداد بالليغا، السبت الماضي: "من المؤكد أني سأظهر بشكل أفضل الثلاثاء، للفوز في بداية دوري الأبطال، أمام شتوتغارت. دوري الأبطال بطولة مهمة للغاية، جئت إلى الريال لأعيش هذه اللحظات، أركز على الفوز والبدء بشكل جيد".

ويملك ريال مدريد الذي سيقابل شتوتغارت الألماني، للمرة الأولى في مواجهة رسمية، سجلاً مميزاً أمام الأندية الألمانية، إذ خسر مباراة واحدة فقط من آخر 21 لقاءً له ضد الفرق الألمانية، في المسابقات الأوروبية (فاز في 14 وتعادل في 6)، وكانت تلك الهزيمة الوحيدة خارج أرضه أمام لايبزيغ 2-3 في دوري أبطال أوروبا، في أكتوبر/ تشرين الأول 2022، وفي الواقع، تأهل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بالفعل من دور المجموعات قبل تلك المباراة، وأجرى خمسة تغييرات على تشكيلته الأساسية.

وفشل ريال مدريد في التسجيل في مباراة واحدة فقط من آخر 74 مباراة على أرضه في دوري أبطال أوروبا، باستثناء تلك المباراة ضد سيسكا موسكو الروسي في دور المجموعات في ديسمبر/ كانون الأول 2018 (0-3). وستكون هذه أول مباراة لشتوتغارت في دوري أبطال أوروبا منذ مارس/ آذار 2010، عندما هُزم 0-4 أمام برشلونة الإسباني في مباراة إياب دور الستة عشر (خسر 1-5 في مجموع المباراتين). وعلى العموم، لم يفز النادي الألماني في جميع مبارياته الست ضد الفرق الإسبانية في المسابقة (تعادل مرتين  وخسر في 4).

ولم يحقق شتوتغارت أي فوز في آخر ست مباريات خاضها في المسابقات الأوروبية قبل لقاء ريال مدريد (تعادل في ثلاث وخسر في مثلها)، ولم يستمر من دون فوز في مناسبات أكثر، سوى مرة واحدة (سبع مرات بين عامي 1980 و1984)، وستكون هذه أول مباراة له في مثل هذه المسابقات، منذ تصفيات الدوري الأوروبي لموسم 2013-2014.

المساهمون