ريال مدريد يحدد هدف الـ2024: هالاند أو مبابي

21 مارس 2023
ريال مدريد يبحث عن مهاجم جديد (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

تُثار شكوك متزايدة في ريال مدريد الإسباني حول مستقبل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، الذي قدّم أفضل موسم له في 2021-2022، حيث حصد جائزة الكرة الذهبية، لكن تراجع أدائه في الموسم الحالي، جعل النادي الملكي يفكّر جدياً في بديله.

وأظهرت قمة الكلاسيكو التي أقيمت في "كامب نو"، أول أمس الأحد، وانتهت بخسارة "الميرنغي" 1-2، ما كان عليه موسم بنزيمة، حيث كان الهداف الفرنسي في أسوأ حالاته، وهو الذي أنهى الموسم الماضي بـ44 هدفاً في 46 مباراة. 

وبحسب تقرير "آس" الإسبانية، أمس الاثنين، فإنّ رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز، يعتزم تخصيص عرض مالي كبير الصيف المقبل، للحصول على مهاجم يقدّم إضافة فورية إلى الفريق، لذا حدد خياراته لعام 2024، بوجود الفرنسي كيليان مبابي أو النرويجي إرلينغ هالاند.

خيار جديد

هالاند (22 سنة) يعتبر خياراً جديداً ربما لم تطرحه إدارة ريال مدريد سابقاً، لأنّ الأولوية كانت دائماً لمبابي (24 سنة)، الذي كان قريباً من حمل قميص الملكي الصيف الماضي، لكنه اختار أخيراً التجديد مع باريس سان جيرمان الفرنسي، لينهي الريال الميركاتو دون صفقة كبيرة، ورغم أنّ النجم النرويجي اختار الانضمام إلى مانشستر سيتي الإنكليزي، لكنه اعتباراً من عام 2024، سيكون له شرط جزائي يبلغ حوالى 180 مليون يورو فقط، وهو رقم ليس بالصعب على خزانة عملاق أوروبا.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

العودة مجدداً إلى مبابي

في حالة نجم فرنسا، على الرغم من توقيعه مع باريس سان جيرمان حتى عام 2025، لكن في عام 2024 لديه خيار إلغاء الصفقة (جدد لـ3 مواسم، لكن الموسم الثالث خيار شخصي يُمكنه فيه التجديد أو الرفض)، لذا سيكون قادراً على المغادرة إذا رغب في ذلك، وهو ربما الخيار الذي يتمناه بيريز، الذي دائماً ما كان يحاول إعادة حقبة "الغلاكتيكوس"، من خلال ضمّ مبابي.

المساهمون