ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو تساعد نادياً إسبانياً بطريقة مميزة

09 يناير 2024
وافق ريال مدريد وبرشلونة على اقتراح الاتحاد الإسباني لكرة القدم (بيدرو سالادو/Getty)
+ الخط -

قررت أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد تقديم المساعدة إلى أحد الفرق الإسبانية، بعد الاعتراض على توزيع الأرباح المالية لبطولة كأس السوبر، التي ستنطلق غداً الأربعاء في السعودية.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، الثلاثاء، فإن ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة قررت تقديم المساعدة المالية إلى نادي أوساسونا، الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس السوبر، التي ستقام في السعودية.

وتابعت أن الأندية لا تريد الدخول في صراع مع فريق أوساسونا في المحاكم، وبخاصة أن الأخير احتجّ على طريقة توزيع الأرباح المالية التي سيحصل عليها من خلال مشاركته في بطولة كأس السوبر، ولوّح بأنه سيلجأ إلى القضاء، ما جعل الاتحاد الإسباني لكرة القدم يتدخل.

وأوضحت "ماركا" أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم اتصل بإدارات ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، من أجل تقديم المساعدة إلى فريق أوساسونا، عبر تحويل جزء من أرباحها المالية من مشاركتها في بطولة كأس السوبر إلى أوساسونا. وأردفت بأن الأندية اتفقت مع الاتحاد الإسباني على تقديم المساعدة المالية لفريق أوساسونا، الذي سيحصل على 200 ألف يورو من كل فريق، ما يجعله يحصل على 600 ألف يورو.

وواصلت أن نادي أوساسونا سيحصل على 600 ألف يورو من قبل عمالقة "الليغا" قبل خوض مواجهات السوبر الإسباني (لديه مباراة الخميس مع برشلونة)، حيث سينال الفريق أيضاً مبلغاً مالياً، سيجعل المجموع الذي يحصل عليه ما يقرب من مليون يورو.

واختتمت بالإشارة إلى أن أوساسونا ضمن الآن ما مجموعه مليون يورو، لكن في حال بلوغه المواجهة النهائية، سيحصل على مليون يورو إضافية، لكن إذا استطاع تحقيق المفاجأة وحصد لقب السوبر الإسباني، فإنه سينال مليوني يورو.

المساهمون