ريال مدريد بطل الليغا.. إحصائية رقمية تسعد جماهير الملكي

02 سبتمبر 2023
ريال مدريد يتصدر ترتيب الليغا حاليا (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

لم تمر أكثر من 3 جولات على عمر مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم، للموسم 2023- 2024، والذي شهد منافسة على الصدارة من الفرق الكبيرة، ريال مدريد وبرشلونة رفقة أتلتيكو مدريد.

ويعتبر الريال الفريق الوحيد الذي يملك تسع نقاط في المسابقة حتى الآن، في الوقت الذي تضع فيه إحصائيات شبكة "أوبتا"، الفريق الملكي كمرشح كبير للفوز باللقب.

تفوق كبير

توقعات "أوبتا" لهذا الموسم تترك مشجعي الريال أكثر من سعداء، فبالنظر إلى هذه البيانات، يتمتع الملكي بفرصة الفوز بالليغا بنسبة 75.7%، فيما تنخفض نسبة المركز الثاني إلى 18.1، ويبدو المركز الثالث بعيدا جدًا، حيث إن الإحصائية تمنحه 5% فقط. من جهته، يتمتع نادي برشلونة بنسبة 14.7% في أن يصبح بطلاً، في حين تنخفض نسبة أتلتيكو مدريد إلى 8.6%.

المقاعد الأوروبية

وحسب "أوبتا" أيضا، فسوف يتقاسم ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد المراكز الثلاثة الأولى، على الرغم من أن بقية المراكز القارية قد تختلف مقارنة بالموسم الماضي.

بيتيس، الذي يأتي في المركز التاسع حاليا، لديه فرصة بنسبة 18.3% لإنهاء الموسم في المركز الرابع، وبالتالي الحصول على تذكرة لدوري أبطال أوروبا، فيما يحتل ريال سوسيداد المركز الخامس (17.8%)، وفياريال السادس (15.4%)، وأتلتيك بلباو السابع (12.8%).

المساهمون