رياضي حاز برونزية: ميداليات الأولمبياد تبدو كأنّها عادت من الحرب

10 اغسطس 2024
هوستون عرض ميداليته في ساحة الكونكورد في 29 يوليو 2024 (كاميرون سبنسر/Getty)
+ الخط -

يسعى كلّ الرياضيين إلى الحصول على ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية تتويجاً للمشاركة، وهو هدف مشترك بينهم جميعاً، نظراً إلى أهمية الأولمبياد في مسيرتهم، ويحتفظ الرياضيون بالميداليات مهما كان نوعها، لأنها تؤرّخ حدثاً مميزاً.

وأكد موقع صحيفة ليكيب الفرنسية، أمس الجمعة، أن الأميركي نياجا هيوستن، الحائز على الميدالية البرونزية في مسابقة التزلج على الألواح في الشوارع، في الألعاب الأولمبية في باريس، فوجئ بعدما تغيّر لون الميدالية البرونزية التي حصل عليها، وذلك بعد أسبوع واحد من تتويجه، إذ ظهرت كأنها صُنعت منذ سنوات عديدة، ولم يكن يتوقع أن تفقد بريقها سريعاً، باعتبار أن الألعاب ما زالت متواصلة

وقال الأميركي بشأن الميدالية التي حصل عليها في أولمبياد باريس، عبر منشور له في حسابه على إنستغرام الذي يُتابعه قرابة خمسة ملايين شخص: "تبدو الميدالية كأنها عادت للتو من الحرب، تبدو هذه الميداليات رائعة عندما تكون جديدة تماماً، ولكن بعد حملها والتعرق قليلاً أو السماح لأصدقائي بارتدائها خلال عطلة نهاية الأسبوع، تتغير، من الواضح أنها ليست بالجودة التي قد تظنها في البداية". وتابع حديثه عن جودة الميداليات: "حتى الجبهة بدأت تتقشر قليلاً، لا أعرف، بالنسبة للميداليات الأولمبية، ربما نحتاج إلى تحسين الجودة قليلاً". ويظهر من خلال الصور التي نشرها اللاعب الأميركي تدهور طبقة الطلاء على ظهر الميدالية، بعد أسبوع واحد فقط من فوزه بها.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن الميداليات الخاصة بدورة الأولمبياد في باريس، والبالغ عددها 5084، صُممت من قِبل دار المجوهرات. وقد وُضعت قطعة من برج إيفل وسط كل قطعة. ولم يذكر أي رياضي آخر، في الوقت الحالي، أي شيء بخصوص تردي وضع الميداليات التي حصل عليها المشاركون في الأولمبياد على الأراضي الفرنسية.

المساهمون