رويستون درينثي.. من حمل شعار ريال مدريد إلى العمل في المجال الصحي

10 ابريل 2023
درينثي انضم إلى ريال مدريد في 2007 (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

خاض النجم الهولندي رويستون درينثي (35 سنة)، مسيرة حافلة في عالم كرة القدم، مثل بها العديد من الفرق، أبرزها تجربته مع ريال مدريد الإسباني، حيث وقّع مع الفريق الملكي في عام 2007. 

وفي الوقت الذي كان يتوقع لدرينثي أن يكون أحد أبرز المواهب الواعدة في عالم كرة القدم، لم يكتب لتجربته مع "الميرنغي" النجاح، وأعير من ريال مدريد إلى فريق هيركوليس عام 2010، قبل انتقاله إلى إيفرتون في 2011.

وعاد اللاعب إلى إسبانيا بعد سنوات، لينضم إلى صفوف فريق مورسيا، قبل أن يوقع لنادي راسينغ دي ميريدا في أغسطس/ آب الماضي، لكن بعد بضعة أشهر ذهب إلى هولندا للتدرب مع فريق كوزاكين بويز، حيث لا يزال هناك، لكن اللاعب يكرس نفسه حالياً لمهام أخرى بعيدة جداً عن عالم كرة القدم.

وظيفة في الرعاية الصحية وفق تقاليد عائلته

وفي حوار مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الخميس الماضي، أكد لاعب الملكي السابق، أنه اختار العمل في مجال الرعاية الصحية، وفق تقاليد عائلته، وتابع: "لقد كرست عائلتي بأكملها نفسها للرعاية الصحية. عمتي هيلين ممرضة. أمي وخالتي تعملان في الرعاية. قبل بضع سنوات، فكرت بالفعل لماذا لا أقوم أيضاً بالتدرب والدخول بدورات في هذا المجال؟".

وشرح درينثي عمله الجديد في جناح المرضى الذين يعانون من الخرف، قائلاً: "هناك امرأة كبيرة في السن تخيف زملاءها. كانت عدوانية بعض الشيء. أنا هناك حالياً لمساعدتها والإشراف عليها".

وأضاف النجم الهولندي: "هذه الوظيفة تساعدني على أن أكون شخصاً أفضل في هذا المجتمع. لقد اعتدت دائماً التألق في كرة القدم. بالتأكيد. هذا ما كنت أبحث عنه". 

وختم حديثه بالقول: "لقد عانيت كثيراً في نهاية مسيرتي. ولكن في اللحظة التي تبدأ فيها شيئاً جديداً، تسأل نفسك عما إذا كان هذا هو ما تحبه حقاً. لكني لن أتخلى عن كرة القدم. حالياً ما زلت أريد أن أستمتع بسنة أخرى".

المساهمون