رونالدو يروي أسباب خلافه مع مدرب مانشستر يونايتد

11 سبتمبر 2024
تين هاغ يعطي تعليماته لرونالدو ضد أستون فيلا، 6 نوفمبر 2022 (جيف كاديك/فرانس برس)
+ الخط -

روى قائد نادي النصر السعودي، البرتغالي كريستيانو رونالدو (39 عاماً)، أسباب خلافه مع المدرب الحالي لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، الهولندي إريك تين هاغ، قبل أن يقرر فسخ عقده مع الشياطين الحُمر، بعد نهاية مشاركته في بطولة كأس العالم 2022، التي أقيمت في قطر، وتوج بلقبها منتخب الأرجنتين.

وقال كريستيانو رونالدو في حديثه مع صديقه ريو فرديناند، أسطورة منتخب إنكلترا ونادي مانشستر يونايتد السابق، في برنامج البودكاست، الذي يُعرض على قناة النجم البرتغالي في موقع يوتيوب، الأربعاء: "الفريق (يقصد مانشستر يونايتد) يحتاج إلى إعادة بناء في كل شيء، وتين هاغ يتحدث بأنّه لا يستطيع المنافسة، حتى يتمكن من تحقيق الفوز بلقب البريمييرليغ أو بطولة دوري أبطال أوروبا".

وتابع رونالدو: "لا يمكن لتين هاغ أن يتحدث عن عدم قدرة مانشستر يونايتد على تحقيق الألقاب في البريمييرليغ ودوري أبطال أوروبا، لكن عليه المحاولة فقط، عبر قتال اللاعبين في جميع المواجهات، التي يشاركون فيها، وعلى هذا المدرب الاستماع إلى نصائح رود فان نيستلروي، الذي بإمكانه المساعدة، لأنه يعرف جيداً أسرار الشياطين الحُمر".

وأوضح رونالدو: "على تين هاغ الاستماع أيضاً إلى أساطير نادي مانشستر يونايتد، مثل: ريو فرديناند، روي كين، بول سكولز أو غاري نيفيل، بالإضافة إلى الاستعانة بخبرة السير أليكس فيرغسون. هذا المدرب لا يُمكن له قيادة الفريق إلى استعادة أمجاده من دون الحصول على المعرفة، لأنه بحسب وجهة نظري، فقط الأشخاص الذين يعملون في المكاتب (يقصد الإداريين)، لا يفهمون طريقة عمل كرة القدم".

واختتم رونالدو حديثه عن خلافه مع تين هاغ، بقوله: "الجميع يشاهد الآن كيف بدأت تتغير الأمور في نادي مانشستر يونايتد (يقصد الإدارة الجديدة)، من خلال الاهتمام ببناء البنية التحتية الخاصة بالفريق، وهذه المشكلة التي أثرتها سابقاً مع الإدارة أو مع الجهاز الفني بقيادة تين هاغ، ولم أستطع حينها السكوت، وعبّرت عن مشاعري نحو نادٍ أحبه، والآن أنا سعيد بما يحصل هناك".

المساهمون