رونالدو يبحر في الثقافة العربية.. من اللباس التقليدي إلى الرقص الشعبي

30 اغسطس 2023
رونالدو متألق في الدوري السعودي (فايز نور الدين/Getty)
+ الخط -

انسجم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع خصوصية الثقافة العربية والخليجية، حيث تعكس تصرفاته الأخيرة أن نجم ريال مدريد سابقاً تعوّد سريعاً على الحياة في السعودية، رغم أنه انضم إلى نادي النصر منذ أقل من سنة واحدة.

وظهر رونالدو سعيداً في التجربة السعودية، رغم الأخبار التي انتشرت في نهاية الموسم الماضي، التي تؤكد أنه سيرحل عن الدوري السعودي بسبب عدم انسجامه مع الحياة في البلد العربي، ولكنه سرعان ما كذّب كل الأخبار بتصرفات تُثبت أنه متشبث بنجاحه في التجربة وتصريحات قوية دعمت الدوري السعودي عندما اعتبر أنه أفضل من بعض الدوريات الأوروبية.

ومنذ الظهور الأول أمام الجماهير "النصراوية"، حاول البرتغالي تأكيد اقتناعه بهذه الخطوة، من خلال التحدث ببعض الكلمات باللغة العربية، وطبعاً لم يكن أول نجم يُحاول التحدث بالعربية، ولكن رونالدو حاول توجيه رسائل منذ يوم تقديمه.

وخلال نهاية الموسم الماضي، ظهر رونالدو في إحدى الاحتفالات وهو يرتدي الزي التقليدي في السعودية، في صورة جابت العالم، إذ من النادر أن تصرف "الدون" بمثل هذه الطريقة خلال مسيرته الطويلة.

وخلال آخر مباريات الدوري السعودي، احتفل رونالدو بهدفه الثاني في مرمى الشباب وهو الخامس في رصيده هذا الموسم، عبر تقليد رقصة شعبية سعودية، في مشهد جلب الاهتمام في كل العالم، حيث أثبت الاحتفال بأن البرتغالي منسجم بشكل كبير مع التجربة السعودية.

كما أن رونالدو أثار جدلاً قوياً في نهاية الموسم الماضي، عندما سجد احتفالاً بهدفه مثلما يفعل العديد من اللاعبين المسلمين في الدوريات العربية، وهي حركة كانت غريبة وغير منتظرة، ولكن البرتغالي لم يشرح تصرفه ولازم الصمت.

وتُعتبر التصرفات الأخيرة لنجم كرة القدم العالمية دليلاً قاطعاً على أن الدول العربية بدأت تحتل مكانة عالمية من خلال استقبال أفضل الأحداث الرياضية، وخاصة منها نهائيات كأس العالم التاريخية في قطر، أو النتائج المثالية التي حققها المنتخب المغربي في المونديال، أو استقطاب النجوم في الدوري السعودي.

المساهمون