رونالدو وأزمة يوفنتوس.. أرقام تكشف أسباب مشاكل الفريق

22 ديسمبر 2021
رونالدو ترك يوفنتوس من أجل مانشستر (خوسي بروتون/Getty)
+ الخط -

 

أكدت مصادر إعلامية إيطالية، أن يوفنتوس يواجه مشاكل مالية منذ موسمين، جعلته عاجزاً عن منافسة الأندية القوية في الدوري الإيطالي أو تحقيق نجاحات في دوري أبطال أوروبا، كما أن الفريق بات عاجزاً عن عقد صفقات كبرى في سوق الانتقالات.

وربطت بعض المصادر، مشاكل يوفنتوس بصفقة التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قادماً من ريال مدريد في صيف 2018، بعد أن أنفق "البيانكونيري" أكثر من 100 مليون للحصول على توقيع "الدون" إضافة إلى نفقات كبيرة تهم المنح ومستحقات النجم السابق.

وكذّب تقرير نشرته صحيفة "لاغزيتا ديلو سبورت" الثلاثاء، أن رونالدو لا دخل له في الوضع المالي المتأزم لنادي يوفنتوس، بما أن الفريق دفع مقابلاً مالياً مهماً للحصول على رونالدو ولكنّه في الآن نفسه استفاد كثيراً من الصفقة في مستويات مختلفة.

وأشار تقرير الصحيفة الإيطالية، إلى أن الإشكال لا يهم قيمة صفقة رونالدو، بل يتعلق أيضاً بصفقات أخرى كان لها تأثير سلبي على ميزانية يوفنتوس، كما أن الفريق لم يستفد منها رياضياً وكانت خطراً كبيراً على الفريق.

ومن بين الصفقات التي أثرت في وضع يوفنتوس، استقدام الأرجنتيني غونزالو إيغوايين من نابولي الذي كلف النادي قرابة 122 مليون يورو وكذلك البرازيلي أرثور من برشلونة الإسباني، التي كلفت الفريق 87 مليون يورو، والسويدي ديان كولوسيفسكي وغيرهم من الأسماء التي تعاقد معها الفريق في السنوات الأخيرة.

ميركاتو
التحديثات الحية

وأشار التقرير إلى أن يوفنتوس أنفق قرابة 500 مليون يورو في السنوات الماضية، على صفقات لم تحقق للنادي أرباحاً تذكر، وجعلته يعاني كثيراً وتعقد وضعه المالي والرياضي.

المساهمون