رونالدو حاضر في انتصار مانشستر بأزمة وتقليد احتفاله

14 سبتمبر 2024
غرناشتو وديالو في ملعب سانت ماري، 14 سبتمبر 2024 (آش دونيلون / Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- تصريحات كريستيانو رونالدو ضد مدرب مانشستر يونايتد، إريك تين هاغ، أثارت جدلاً وأزمة داخل الفريق، وربطت باستبعاد أليخاندرو غرناتشو من التشكيلة الأساسية.
- تين هاغ أكد أن استبعاد غرناتشو كان لأسباب فنية، رغم الشائعات حول معاقبته بسبب نشاطه على وسائل التواصل الاجتماعي، ونفى الصحافي فابريزو رومانو هذه الشائعات.
- غرناتشو يواجه تحديات بسبب إعجابه برونالدو، مما أثر على علاقته بمنتخب الأرجنتين، لكنه يواصل تقديم أداء مميز مع مانشستر يونايتد.

أثارت تصريحات نجم نادي النصر السعودي، البرتغالي كرستيانو رونالدو (39 عاماً)، جدلاً كبيراً بعدما هاجم مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، إريك تين هاغ، بسبب تصريحاته السابقة بشأن عدم قدرة الفريق على المنافسة على الألقاب وحصد التتويجات.

وأثارت تصريحات رونالدو أزمة داخل الفريق، بين المدرب واللاعب الأرجنتيني أليخاندرو غرناتشو، إذ كان الأرجنتيني احتياطياً في لقاء الفريق أمام ساوثهامبتون، السبت، في الأسبوع الرابع من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، والذي شهد الانتصار الثاني هذا الموسم لفريق "الشياطين الحمر" بنتيجة (3ـ0)، إذ جرى الربط بين وجود غرناتشو احتياطياً، بإعجابه عبر منصّات التواصل، بتصريحات رونالدو بحق مدرب فريقه، بعدما انتشرت أخبار عبر منصات التواصل تؤكد أن المدرب تعمّد معاقبة اللاعب، وقد ألمحت صحيفة "آس" الإسبانية، إلى أن رونالدو قد يكون سبب استبعاد غرناتشو، قبل أن ينشر الصحافي الإيطالي، فابريزو رومانو، تدوينة يؤكد فيها أنّ السبب فني.

وردّ المدرب الهولندي، تين هاغ في نهاية المباراة الأخيرة لفريقه على الاتهامات، إذ أشار في تصريحات إعلامية بمنطقة الصحافة المختلطة، إلى أن عدم ظهور غرناتشو أساسياً كان لأسباب فنية وتكتيكية، دون أي اعتبارات أخرى مثلما تمّت الإشارة إليه، وأن اللاعب قدّم الإضافة بعد دخوله وسجل هدفاً، وساعد الفريق على حصد نقاط الانتصار، وفق ما نقلته صحيفة دايلي ميل البريطانية، كما أنّه لا يُشارك أساسياً مع الفريق هذا الموسم، ما يؤكد رواية المدرب الهولندي.

ويُثير غرناشو أزمة متواصلة بسبب إعجابه الكبير بالبرتغالي رونالدو، بما أن هذا الأمر ورطه في بعض المشاكل في منتخب الأرجنتين، رغم أنّه يُشارك في المباريات الأخيرة مع "التانغو"، ولكن تفضيله رونالدو على ميسي، يضعه في موقف مُحرج مع بقية اللاعبين، وخلال استبعاده في الموسم الماضي عن تشكيلة الأرجنتين، جرى ربط ذلك بتعلّق غرنتشو بالنجم البرتغالي، الذي لعب إلى جانبه في مانشستر يونايتد لفترة قصيرة.

وأكد غرناتشو إعجابه بالنجم البرتغالي، من خلال احتفاله بالهدف الجديد الذي سجله، حيث أعاد لقطة رونالدو عندما جلس على لوحة إعلانية على حافة الميدان، وقد سجل الأرجنتيني هدفه الثاني هذا الموسم، وفي كلّ مرّة يحرز هدفاً ينتصر فريقه، إذ كان بطل الفوز الأول على فريق فولهام (1ـ0)، في الأسبوع الأول من الدوري.

المساهمون