روسيا تُخطط لمغادرة "يويفا" والانضمام إلى الاتحاد الآسيوي

29 مارس 2022
غاب منتخب روسيا عن التصفيات الحاسمة لمونديال 2022 (كريل كديرستيف/ Getty)
+ الخط -

يُخطط الاتحاد الروسي لكرة القدم لمغادرة "يويفا" والانضمام إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد عدة أسابيع من العقوبات الكبيرة، التي سلطت على الأندية والمنتخبات الروسية، نتيجة الاجتياح العسكري لأوكرانيا في نهاية شهر فبراير/ شباط الماضي.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الثلاثاء، أن الاتحاد الروسي لكرة القدم يفكر بشكل جدي في مغادرة "يويفا"، بعد حرمان المنتخب الأول من الاستمرار في التصفيات الحاسمة المؤهلة إلى مونديال 2022 في قطر، بالإضافة إلى إقصاء نادي سبارتك موسكو من الدوري الأوروبي، رغم بلوغه دور الـ(16).

وأوضحت أن الاتحاد الروسي لكرة القدم وجد أن البقاء تحت مظلة "يويفا" هو مضيعة للوقت، بعد العقوبات الكبيرة بحق الأندية والمنتخبات، والذهاب إلى الاتحاد الآسيوي، يضمن استمرارية اللعب والمنافسة.

وتابعت أن الاتحاد الروسي لكرة القدم اختار الانضمام إلى الاتحاد الآسيوي، نتيجة قربه الجغرافي مع عدد من الدول الآسيوية، بالإضافة إلى قوة المنافسات القارية، سواء كان على صعيد بطولة كأس الأمم، التي تقام كل 4 سنوات، أو دوري أبطال أوروبا بالنسبة للأندية.

واختتمت أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ينتظر موافقة الاتحادات الآسيوية المنضوية تحت الاتحاد القاري، وفي حال قبوله، سيكون هناك وضع جديد بالنسبة لكرة القدم، خاصة مع كثرة الأندية الروسية وقوتها، بالإضافة إلى المنتخبات الروسية بكافة فئاتها السنية.

المساهمون