رودي غارسيا.. من قيادة رونالدو إلى حلم المحافظة على لقب "الكالتشيو"

18 اغسطس 2023
غارسيا قاد نادي ليل لتحقيق لقب الدوري الفرنسي سابقاً (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يخوض المدرب الفرنسي، رودي غارسيا، مهمة ليست بالسهلة، بعد تولي تدريب فريق نابولي بطل الدوري الإيطالي، وذلك خلفاً للمدرب الراحل، لوتشيانو سباليتي، الذي ترك منصبه مباشرةً بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي.

ويأتي المدرب المخضرم لهذه المهمة، بعد أن أقيل من تدريب نادي النصر السعودي في إبريل/ نيسان الماضي بعدما تولى تدريبه مطلع الموسم الماضي، حيث أشرف حينها على النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو.

وسيحاول غارسيا مواصلة المستويات المميزة لفريق الجنوب الإيطالي والاحتفاظ بلقب "الكالتشيو" على أقل تقدير، مستغلا تألق الجورجي، خفيشا كفاراتسخيليا، والهداف النيجيري، فيكتور أوسيمين، رغم فقدان أحد الدعائم الأساسية، برحيل المدافع الكوري الجنوبي مين جاي كيم إلى نادي بايرن ميونخ، إذ طالب المدرب في تصريحات سابقة، بضرورة العثور على بديل.

ويخوض المدرب مهمته، بعد أن فرط نابولي، بكريستيانو جيونتولي الذي أصبح المدير الرياضي الجديد لنادي يوفنتوس، إذ أمضى المسؤول البالغ من العمر 51 سنة، السنوات الثماني الماضية مع نابولي، ولعب دوراً مهماً في التتويج بلقب بطولة الدوري في الموسم الأخير، من خلال ضم عدة نجوم مثل كفاراتسخيليا وأوسيمين.

وتولى غارسيا تدريب روما الإيطالي خلال الفترة (2013 - 2016)، قبل أن ينتقل إلى الدوري الفرنسي عن طريق أولمبيك مرسيليا (2016 - 2019) ثم أولمبيك ليون (2019-2021)، في وقت عرف طريق الألقاب كمدرب لأول مرة مع ليل في موسم 2010-2011، عندما جمع ثنائية الدوري الفرنسي ولقب كأس فرنسا.

المساهمون