رودري يُلوّح بالإضراب رداً على روزنامة مزدحمة بالمباريات: نحن من يعاني

18 سبتمبر 2024
رودري خلال حضوره في مؤتمر صحافي بلندن، سبتمبر 2024 (كارل رسين/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- رودري، لاعب وسط مانشستر سيتي، يحذر من احتمال إضراب اللاعبين بسبب الجدول المكثف للمباريات، مشيراً إلى أن اللاعبين يعانون من الإرهاق.
- الموسم الجديد لدوري الأبطال سيشهد تغييراً جذرياً بزيادة الفرق المشاركة من 32 إلى 36 فريقاً، مما يزيد من عدد المباريات.
- مدرب مانشستر سيتي، بيب غوارديولا، يتخذ موقفاً أكثر تحفظاً، مشيراً إلى ضرورة تقييم الوضع في المستقبل وليس الآن.

حذّر لاعب وسط مانشستر سيتي، الإسباني رودري (28 عاماً)، من أن لاعبي كرة القدم قد يلجؤون إلى الإضراب، إذا استمرت الأندية في مواجهة روزنامة مباريات مكثفة جداً، وذلك في المؤتمر الصحافي، الذي عقده قبل مباراة فريقه مع العملاق الإيطالي، إنتر ميلانو، في ملعب الاتحاد، الأربعاء، لا سيما أن الموسم الجديد من دوري الأبطال سيكون على موعد مع تغيير جذري، إذ توسّعت المشاركة من 32 فريقاً إلى 36، بنظام مجموعة واحدة.

وقال رودري في المؤتمر الذي نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية، الثلاثاء، عندما سُئل عما إذا كان هناك احتمال لإضراب اللاعبين: "أعتقد أننا اقتربنا من ذلك. إذا سألت أي لاعب سيتحدث عن الأمر ذاته، هذا ليس رأي رودري فقط أو أي شيء آخر. أعتقد أنه الرأي العام للاعبين، إذا استمر الأمر على هذا النحو، فستكون هناك لحظة حيث لا يكون لدينا خيار آخر، أعتقد ذلك، لكن دعونا نرى. لا أعرف ماذا سيحدث، لكنه أمر يقلقنا لأننا نحن من يعاني".

ومن المتوقع أن يخوض السيتي قرابة 75 مباراة هذا الموسم، مع وجود عبء أكبر على اللاعبين الدوليين، بسبب ارتباطهم بمنتخبات بلادهم، إذ قال الإسباني: "من تجربتي، بين 40 و50 مباراة هو عدد المباريات التي يمكن للاعب أن يؤدي فيها على أعلى مستوى، بعد ذلك يتراجع مستواه، لأنه من المستحيل الحفاظ على المستوى البدني، يجب على شخص ما أن يعتني بنا لأننا الشخصيات الرئيسة في هذه الرياضة".

ورغم انتقادات روردي لزيادة عدد المباريات، كان مدربه الإسباني، بيب غوارديولا، أكثر تحفظاً، إذ قال: "نحن في مستهل مبارياتنا، وسنرى ما سيحدث في المباريات الأخيرة، ليس من الضروري تقييم الوضع الآن، بل مستقبلاً. سنرى".

المساهمون