رودري.. حرمه غوارديولا من نهائي أبطال أوروبا فعاد ليصدم توخيل

12 ابريل 2023
سعادة رودري بهدفه في شباك بايرن ميونخ بأبطال أوروبا (ليكس إلسي/ Getty)
+ الخط -

لم يتوقع الإسباني رودري، قائد خط وسط نادي مانشستر سيتي، أن يصبح حديث وسائل الإعلام العالمية، بعدما فرض نفسه نجماً في مواجهة الذهاب ضد بايرن ميونخ على استاد "الاتحاد"، ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولفت النجم الإسباني رودري الأنظار إليه في المواجهة ضد نادي بايرن ميونخ الألماني، بعدما سجل هدفاً عالمياً في شباك الحارس سومير، عقب قيامه بإطلاق تسديدة صاروخية في الدقيقة الـ(27) من عمر الشوط الأول.

ورغم أن النجم الإسباني رودري انضم إلى نادي مانشستر سيتي في سوق الانتقالات الصيفية عام 2019، قادماً من أتلتيكو مدريد، لكنه استطاع تسجيل أول هدف في مسيرته الاحترافية مع فريقه الإنكليزي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

واستطاع رودري توجيه صدمة قوية للمدرب توماس توخيل المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني، بعدما رد له الدين الكبير، وتمكن من تسجيل هدف لصالح مانشستر سيتي في شباك العملاق "البافاري" بدوري الأبطال.

وتعود القصة إلى موسم 2020-2021 في دوري أبطال أوروبا، عندما وجد الإسباني رودري نفسه خارج التشكيلة الأساسية لنادي مانشستر سيتي ضد فريق تشلسي الذي كان يقوده المدرب الألماني توماس توخيل في نهائي المسابقة القارية.

وغاب رودري عن المشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما حرمه المدرب بيب غوارديولا من ذلك، نتيجة تفضيله مشاركة الألماني إلكاي غوندوغان، الذي لعب كامل المباراة، التي غاب عنها الإسباني، رغم قيام المدير الفني بإجراء 3 تغييرات.

ويظهر أن رودري لم ينسَ نهائياً مرارة الغياب عن المواجهة النهائية لدوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى ضياع حلم التتويج بلقب المسابقة القارية، التي استطاع تشلسي حينها الصعود لمنصة التتويج، بعد الفوز بهدف مقابل لا شيء، سجله كاي هافيرتز.

المساهمون