رودريغو يبدي غضبه بعد إقصائه من جائزة الكرة الذهبية

09 سبتمبر 2024
رودريغو مع منتخب البرازيل على ملعب كوريتيبا، 6 سبتمبر/أيلول 2024 (Getty)
+ الخط -

أبدى نجم نادي ريال مدريد الإسباني البرازيلي رودريغو (23 سنة) غضبه بعد الإعلان عن قائمة مكونة من 30 لاعباً سيتنافسون على جائزة الكرة الذهبية، إذ وجه رسالة احتجاج للمنظمين ليؤكد غضبه عقب إقصائه من المنافسة، في حين وردت أسماء ستة نجوم يلعبون في "الملكي"، باستثناء المهاجم الحاسم في المباريات الكبيرة، إذ جاء التخلي عنه ليفتح المجال للجدل الذي يرافق خيارات القوائم في كل مرة.

ونقلت صحيفة آس الإسبانية تصريحات رودريغو، الاثنين، التي عبر فيها عن استيائه إثر إقصائه من الجائزة، وقال: "شعرت بالاستياء عند الاطلاع على القائمة، لأنني اعتقدت بأنني أستحق الوجود فيها، كلامي لا يقلل من شأن اللاعبين المرشحين للفوز بالجائزة، لكني أعتقد أنه من المفترض أن أكون بينهم، الآن لا يمكنني فعل شيء حيال ذلك، فلست المخول بالتقرير في مثل هذه الأمور".

وشكر رودريغو المشجعين الذين ساندوه، وحتى اللاعبين والشخصيات الذين أصروا على رفع معنوياته: "لقد تلقيت رسائل من عدة أشخاص، وأشكرهم على ذلك، كنت طفلاً عندما قدمت إلى مدريد، واليوم أنا رجل، جئت وكنت أشعر بالخجل، لم أتأقلم سريعاً، ثم تعودت على كل شيء بمساعدة زملائي، وهذا بفضل الفريق، أنا سعيد بما بلغته".

وتلقى المهاجم البرازيلي مساندة ناديه والمنتخب البرازيلي، ومع ذلك، كان حريصاً على الاحتجاج بعد إقصائه، منذ أيام، عبر نشر صورة له وهو يحمل عدة كؤوس حققها الموسم الماضي، مثل لقب الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الإسباني، وكذلك كأس السوبر الأوروبي، وهو رد فعل اعتبره المتابعون سخريةً من منظمي الجائزة.

وساهم رودريغو في نجاحات ريال مدريد خلال الموسم الماضي، رغم أنه لم يكن الخيار الأول في تشكيلة المدير الفني كارلو أنشيلوتي، حيث سجل 17 هدفاً وقدم أربع تمريرات حاسمة في 51 مباراة خاضها في جميع المنافسات، مع العلم أنه شارك احتياطياً في كثير من اللقاءات.

يُذكر أن قائمة الـ30 لاعباً الذين سيتنافسون على جائزة الكرة الذهبية ضمت ستة لاعبين من ريال مدريد، وهم الألماني توني كروس، ومواطنه أنطونيو روديغر، والأوروغوياني فيدي فالفيردي، والإسباني داني كارفخال، والإنكليزي جود بيلنهغام، فيما سيكون البرازيلي فينيسيوس جونيور أبرز المرشحين للفوز بهذه الجائزة.

المساهمون