رودريغو سلاح فتاك لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

19 ابريل 2023
يُقدم رودريغو مستويات أكثر من رائعة مع ريال مدريد (غريغ ميرسير/Getty)
+ الخط -

أصبح المهاجم البرازيلي، رودريغو، واحداً من أهم الأسلحة الهجومية لفريق ريال مدريد الإسباني وتحديداً في منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الأخيرة، إذ إنّ أرقامه ومستواه تكشف حجم تأثيره في هجوم "الملكي".

وسجل رودريغو هدفين في مرمى فريق تشلسي الإنكليزي، أمس الثلاثاء، في إياب الدور ربع النهائي لمنافسات دوري أبطال أوروبا على ملعب "ستامفورد بريدج"، ليُساهم في تأهل "الملكي" إلى الدور نصف النهائي للمرة الـ 11 في آخر 13 موسماً.

والمُلفت أنّ رودريغو الذي خاض 38 مباراة مع ريال مدريد في أبطال أوروبا وشارك في 20 مواجهة كلاعب أساسي فقط، سجل 15 هدفاً وصنع 8 أهداف؛ أي أنه ساهم في 23 هدفاً وهو رقم مرتفع جداً يدلُّ على النضج الفني الكبير لهذا اللاعب، وامتلاكه للحس التهديفي أمام مرمى المنافسين.

كما أنّ معظم أهداف رودريغو جاءت في أوقات حاسمة ومهمة جداً من مباريات "الملكي"، وهي التي ساهمت في تحقيق ريال مدريد لإنجازات كبيرة في دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الماضية، ومنها تحقيق اللقب في الموسم الماضي على حساب فريق ليفربول الإنكليزي في المباراة النهائية.

وأصبح رودريغو قطعة أساسية في تشكيلة المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، الذي يعتمد عليه على الجهة اليُمنى وهو مصدر خطر كبير على جميع المنافسين، كما أنه واحد من هدافي "الملكي" هذا الموسم في جميع المسابقات المحلية والأوروبية.

وفي كل مرة يُشارك رودريغو في التشكيلة الأساسية لريال مدريد يظهر الهجوم بمستوى أقوى، خصوصاً أنّ البرازيلي لديه القدرة على المراوغة وخلق الانطلاقات السريعة والتفوق في مواقف واحد ضد واحد، هذا عدا عن صناعة الفرص الخطيرة وتسجيل الأهداف.

المساهمون