رقم سلبي يطارد دياز قبل نهائي أبطال آسيا والدوسري الغائب الأبرز

05 مايو 2023
جماهير الهلال تترقب العودة بدوري الأبطال من اليابان (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يستعد الهلال السعودي لمواجهة فريق أوراوا رد دايموندز الياباني ضمن مباراة العودة للدور النهائي لدوري أبطال آسيا، وذلك السبت، على ملعب "سايتاما ستاديوم" في مدينة سايتاما اليابانية.

ويسعى العملاق السعودي لتدارك النتيجة السلبية التي حققها في مواجهة الذهاب في العاصمة السعودية الرياض، بالتعادل 1-1، للظفر باللقب الآسيوي.

الدوسري يورط الفريق

وسيغيب عن تشكيل زعيم الكرة السعودية في هذه المباراة، نجم الفريق الأول سالم الدوسري، بعد طرده في مباراة الذهاب بالبطاقة الحمراء، إثر اعتدائه المجاني بالعنف على أحد لاعبي الفريق المنافس، ما أجبر الحكم على إشهار البطاقة الحمراء في وجهه.

ويعتبر غياب سالم ضربة قوية للفريق، وذلك أولاً بالنظر لمكانته الكبيرة في الفريق، وثانياً لأن اللاعب يعلم جيداً خفايا المباريات الكبيرة، بعد أن اختص في التسجيل في أغلبها.

وعلاوة على هدفه في مباراة الذهاب أمام أوراوا نفسه، فإن الدوسري عرف بأهدافه الحاسمة حيث تمكن من التسجيل في الدور النهائي لدوري أبطال آسيا عام 2019 وعام 2022، كما سجل أيضاً في مسابقة كأس العالم للأندية في مناسبتين عام 2021 وعام 2022، في ما لا يمكن أن ينسى الجميع هدفه الشهير في كأس العالم للمنتخبات في قطر، نهاية العام الماضي أمام بطل العالم المنتخب الأرجنتيني، ومساهمته في الفوز التاريخي لمنتخب بلاده، وذلك بعد أن تمكن من التسجيل أيضاً في كأس العالم 2018 بروسيا.

سوء الطالع يرافق دياز

يرافق سوء الطالع المدير الفني للهلال السعودي رامون دياز في المباريات النهائية، حيث أن الرجل وفي آخر 5 نهائيات خاضها مع 3 أندية مختلفة خسرها جميعاً، ومن بينهم الهلال السعودي الذي خسر معه نهائي كأس العالم للأندية ونهائي كأس الملك. 

وخسر دياز مع النصر الإماراتي نهائي كأس رئيس الدولة ونهائي كأس الخليج الإماراتي، كما أنه خسر مع اتحاد جدة السعودي السوبر السعودي.

المساهمون