رغم مسؤولية فيرستابن.. "ريد بول" يتهم سائق مرسيدس بالحادث المرعب

14 سبتمبر 2021
وقع الحادث بين هاميلتون وفيرستابن في سباق جائزة إيطاليا الكبرى (Getty)
+ الخط -

وجّه فريق "ريد بول" اتهاماً مباشراً إلى سائق مرسيدس، البريطاني لويس هاميلتون، بتحطيم سيارته في سباق الجائزة الكبرى الإيطالي، الذي أقيم يوم الأحد الماضي، بعدما وقع حادث مرعب نجا منه هاميتلون وفيرستابن بأعجوبة.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن أندرو شوفلين، مدير الهندسة في مرسيدس، قوله الإثنين: "لقد قام ريد بول بإلقاء اللوم على لويس هاميلتون في تحطم سباق الجائزة الكبرى الإيطالي، من أجل حماية سائقهم ماكس فيرستابن".

وتابع أندرو شوفلين "ريد بول يعلم جيداً أن ماكس فيرستابن كان مخطئاً في الحادث، ونحن في مرسيدس نعتقد أن لويس هاميلتون لم يرتكب أي خطأ، والسائق الهولندي هو من قام بارتكابه، لأنه يفضل دائماً فرض حادثة بدلاً من التخلي عن منصبه".

وأضاف "لقد شعرنا بالارتياح الكبير، لأن لويس هاميلتون كان محمياً بواسطة الهالة، وإلا لكان من الممكن أن يكون الأمر أسوأ بكثير، ومع ذلك فريق ريد بول لم يعترف أن سائقه ماكس كان مخطئاً، لأنهم يحاولون في كل فرصة اتهام هاميلتون".

بدوره، شارك رئيس فريق مرسيدس توتو وولف رأيه بعد الحادث مباشرة بقوله: "جميع من رأى الحادث أكد أن ماكس فيرستابن ارتكب خطأ تكتيكياً عندما قام بالاصطدام بلويس هاميلتون، لأن سائقنا لو بقي في المقدمة، فإنه سيفوز بالسباق".

المساهمون