رسمياً.. إشبيلية يُنهي ارتباطه بمدربه لوبيتيغي

06 أكتوبر 2022
جولين لوبيتيغي أقيل من مهامه كمدرب لإشبيلية (ديفيد راموس/Getty)
+ الخط -

قرر نادي إشبيلية الإسباني، الخميس، في بيان رسمي، إقالة مدربه جولين لوبيتيغي، بسبب سوء النتائج على مستوى مسابقة الليغا ودوري أبطال أوروبا.

وكتب النادي الأندلسي في بيانه: "أعفى نادي إشبيلية جولين لوبيتيغي من مهامه كمدرب للفريق الأول بعد مواجهة فريقنا لبوروسيا دورتموند".

وأضاف البيان: "لوبيتيغي يضع نهاية لفترة ناجحة في 3 مواسم، حقق فيها النادي أهدافه، وموسم رابع لم تسر فيه النتائج كما ينبغي للأسف، حيث حصل النادي على خمس نقاط من 21 محتملة في الليغا".

وأردف: "إجمالاً، تولى جولين تدريب إشبيلية في 170 لقاءً: 121 مباراة في الليغا و15 في كأس الملك و16 في الدوري الأوروبي و17 في دوري أبطال أوروبا وواحدة في كأس السوبر الأوروبي. سيبقى لوبيتيغي إلى الأبد في صدارة تاريخ إشبيلية بعد إنجازه الرائع بلقبه السادس في الدوري الأوروبي".

وكشف تقرير سابق لصحيفة آس الإسبانية، أنّ إدارة الفريق الإسباني وضعت اسمين لخلافة لوبيتيغي في مهامه، هما الأرجنتينيان خورخي سامباولي ومارسيلو غالاردو. 

وتواصلت إدارة النادي الأندلسي، ممثلة بالرئيس بيبي كاسترو، والمدير الرياضي رامون رودريغيز فيرديو "مونشي"، مع سامباولي الذي يوجد حالياً في الأرجنتين، بعدما تعقدت وضعية الفريق في مسابقة الليغا، لكونه جمع 5 نقاط فقط حتى الآن.

المساهمون