ربع نهائي اليورو... إنكلترا لمواصلة التفوق التاريخي على حساب أوكرانيا

03 يوليو 2021
منتخب إنكلترا مرشح لحصد اللقب (Getty)
+ الخط -

تواجه إنكلترا نظيرتها الطموحة أوكرانيا، في ربع نهائي بطولة أوروبا 2020، اليوم السبت، في لقاء سيكون ملعب "الأولمبيكو" في العاصمة الإيطالية روما مسرحاً له.

وقبل المواجهة المرتقبة، سنستعرض في الأسطر التالية أبرز الأرقام التاريخية حول مواجهات المنتخبين، إذ خسرت إنكلترا مرة واحدة فقط من لقاءاتها السبعة مع أوكرانيا في جميع المسابقات، وفازت 4 مرات وحققت تعادلين، وجاءت الهزيمة 0-1 في أكتوبر/ تشرين الأول 2009 بتصفيات كأس العالم.

والتقى المنتخبان في بطولة كبرى مرة واحدة من قبل، حيث فاز منتخب "الأسود الثلاثة" 1-0 في دور المجموعات ليورو 2012 بفضل هدف واين روني، فيما سجلت أوكرانيا ثلاثة أهداف فقط في لقاءاتها السبعة مع إنكلترا، فيما لم تشهد آخر 4 لقاءات بين الجانبين أكثر من 4 أهداف، بواقع (2 لكل منهما).

في كل مباريات ربع النهائي الثلاث السابقة لإنكلترا على مستوى بطولة أوروبا، ذهب اللقاء إلى الوقت الإضافي وركلات الترجيح، بعد التقدم في البداية، أولاها ضد إسبانيا في عام 1996، حيث خسرت إنكلترا بركلات الترجيح، وبعدها أمام البرتغال عام 2004 ومن ثم إيطاليا 2012.

 

وبات منتخب إنكلترا ثاني فريق في تاريخ بطولة أوروبا لا تهتز شباكه في المباريات الأربع الأولى، بعد ألمانيا في نسخة 2016، فيما يعتبر منتخب إيطاليا هو الوحيد الذي حافظ على شباكه في أول خمس مباريات ببطولة كبرى، وذلك في مونديال 1990.

المساهمون