رالي دكار: الدراج الأميركي برابيك يُتوج باللقب للمرة الثانية

19 يناير 2024
ريكي برابيك سائق فريق "هوندا" (Getty)
+ الخط -

تُوّج الأميركي ريكي برابيك سائق فريق "هوندا"، الجمعة، بلقب رالي دكار في فئة الدراجات النارية للمرة الثانية في مسيرته مع انتهاء المرحلة الـ 12 والأخيرة في ينبع في السعودية مستضيفة أشهر "راليات الرايد" الصحراوية للعام الخامس توالياً.

ويُعتبر هذا اللقب الثاني في مسيرة السائق الأميركي رابيك صاحب الـ 32 سنة بعد عام 2020، حين كان أول أميركي يحقق هذا الإنجاز سابقاً، وهو الذي تقدم في صدارة الترتيب العام بفارق 10:53 دقائق عن وصيفه البوتسواني روس برانش (هيرو)، في وقت وصل الفرنسي أدريان فان بيفيرين ثالثاً متأخراً بفارق 12:25 دقيقة عن زميله برابيك، في أول صعود له إلى منصة التتويج في سن الـ33 سنة.

واحتدمت المنافسة في فئة الدراجات النارية في النسخة الحالية من دكار، إذ دخل حوالي 4 دراجين في دائرة أبرز المرشحين للفوز، وكان فريق هوندا أبرز الفائزين حيث تمكن من احتلال المركزين الأول والثاني بفضل برابيك وفان بيفيرين، في حين انسحب باكراً البريطاني سام سندرلاند الفائز باللقب مرتين عامي 2017 و2022.

كما وحقق الأرجنتيني كيفن بينافيديس (كيه تي أم) الذي تخلى عن لقبه لبرابيك، أسرع توقيت في المرحلة الأخيرة في ينبع، وأنهى مشاركته في المركز الرابع في الترتيب العام.

وشهدت النسخة الـ46 من رالي دكار وفاة الدراج الإسباني كارليس فالكون عن عمر يناهز الـ 45 سنة، بعد قرابة أسبوع من تعرضه لإصابة خطيرة من جراء سقوطه عن دراجته في المرحلة الثانية.

المساهمون