رادوكانو تدخل تاريخ التنس... إلى نهائي أميركا المفتوحة بعمر 18 سنة

10 سبتمبر 2021
إيما رادوكانو مستقبل التنس (Getty)
+ الخط -

دخلت اللاعبة البريطانية، إيما رادوكانو، تاريخ منافسات بطولة أميركا المفتوحة للتنس وتاريخ اللعبة بشكل عام، وذلك بعد أن حققت مفاجأة كبيرة ووصلت إلى المباراة النهائية لأول مرة في بطولة "غراند سلام"، لتؤكد أنها لم تعد من المصنفات الصغيرات وستُنافس على الألقاب في المستقبل.

وسجلت رادوكانو، المصنفة رقم 150 عالمياً، مفاجأة في منافسات بطولة "أميركا المفتوحة" للتنس بعد التفوق، اليوم الجمعة، على اليونانية، ماريا ساكاري، صاحبة التصنيف الـ 18، لتصل إلى المباراة النهائية لأول مرة في مسيرتها الرياضية.

واحتاجت رادوكانو (18 سنة)، التي أمست أصغر لاعبة تنس تبلغ نهائي بطولة "غراند سلام" بعد الروسية، ماريا شارابوفا، التي توجت بلقب بطولة "ويمبلدون" في عام 2004 حين كان عمرها 17 سنة، إلى ساعة و23 دقيقة للفوز على ساكاري، بنتيجة (6 – 1) و(6 – 4).

وبذلك، ستتنافس رادوكانو، على اللقب مع الكندية ليلى فيرنانديز التي أكملت 19 سنة يوم الإثنين الماضي والتي قلبت الموازين هي الأخرى وأطاحت بالبيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة الثانية عالمياً والمرشحة الثانية للقب، بواقع (7 – 6)، (7 – 3)، (6 – 4) و(6 – 4).

يُذكر أن البريطانية، رادوكانو، ولدت في مدينة تورونتو الكندية في عام 2002، ويبلغ طولها حوالي متر و75 سنتيمتراً وأمست لاعبة تنس محترفة في عام 2018، وهي تلعب باليد اليُمنى، وحققت أرباحاً مالية خلال مسيرتها الرياضية قدرها 303,376 دولارا أميركيا.

وخلال مسيرتها حققت 69 فوزاً مقابل 22 خسارة بنسبة انتصارات بلغت 75%، ولم تُحقق أي لقب في منافسات التنس حتى الآن، وربما تفتتح باكورة الألقاب بتتويج كبير في حال فازت في نهائي "أميركا" المفتوحة، غداً السبت، ورفعت الكأس في النهاية.

المساهمون