مشاحنات في نهاية مباراة فرنسا والأرجنتين في أولمبياد باريس

03 اغسطس 2024
مشادة قوية جمعت بين اللاعبين في بوردو، 2 أغسطس 2024 (فيليب لوبيز/Getty)
+ الخط -

اندلعت مشاحنات عنيفة بين لاعبي المنتخبين الفرنسي والأرجنتيني، مباشرة بعد نهاية اللقاء الذي جمعهما، الجمعة، ضمن الدور ربع النهائي من دورة الألعاب الأولمبية التي تدور خلال الفترة الحالية بالعاصمة الفرنسية باريس، وتتواصل حتى يوم 11 أغسطس/ آب الجاري.

وأفادت مجلة أونز مونديال الفرنسية، بأنّ مشاحنات حدثت بعد أن تهجم عدد من اللاعبين الأرجنتينيين وفي مقدمتهم المدافع المخضرم نيكولاس أوتاميندي، على لاعب منتخب فرنسا إينزو ميلوت، الذي يبدو أنه استفز زملاء المهاجم جوليان ألفاريز بعد نهاية اللقاء، ما جعل الحكم يُشهر في وجهه البطاقة الحمراء بعد الصافرة النهائية، رغم أنه أنهى المباراة التي بدأها في التشكيل الأساسي على دكة البدلاء، إثر تعويضه بزميله سونغوتو ماغاسا في الدقيقة 95 من المواجهة.

وقال المدير الفني لمنتخب فرنسا تييري هنري، الذي قاد فريقه لبلوغ الدور النصف النهائي بعد الفوز بنتيجة 1ـ0، في تصريحاتٍ نقلتها صحيفة لو باريزيان الفرنسية: "لم يكن الأمر ضروريًا، لا هذا لا يُفسد التأهل ولكنه غير مفيد، أنا لست سعيدًا بذلك حقًا، دعونا لا نتحدث عن ذلك بعد الآن، أحترم كثيراً الفريق الأرجنتيني، الجانب السلبي الوحيد هو الحصول على بطاقة حمراء على مقاعد البدلاء دون موجب، التفت لمصافحة مدرب المنافس (خافيير) ماسكيرانو، فرأيت الكثير من الأشياء، وعلمت للتوّ أن إنزو ميلوت حصل على بطاقة حمراء، سنرى ما إذا كان الأمر يستحق أم لا؟ لكنني لا أحب هذا النوع من الأشياء". 

يُذكر أن موجة الخلافات بين الأرجنتين وفرنسا، بدأت منذ مونديال قطر 2022، وتواصلت مع الاستفزازات "العنصرية" لنجم فريق تشلسي الإنكليزي، إنزو فيرنانديز إثر التتويج بلقب كوبا أميركا 2024، لتزيد المواجهة الأخيرة في تعميق الأزمة بين الجانبين.

المساهمون