راباليني حكماً لمواجهة المغرب وإسبانيا.. جمال الشريف يكشف أبرز ميزاته

الدوحة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
05 ديسمبر 2022
جمال الشريف حكم المغرب إسبانيا
+ الخط -

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الأحد، عن حكم مواجهة المغرب ضد إسبانيا، المقررة غدا الثلاثاء، ضمن ثمن نهائي منافسات كأس العالم قطر 2022.

وسيقود المواجهة التي يستضيفها ملعب استاد المدينة التعليمية الحكم الأرجنتيني فرناندو راباليني، على أن يساعده مواطناه خوان بابلو بيلاتي ودييغو بونفا، فيما سيكون رافائيل كلاوس من البرازيل حكما رابعا.

وأشاد جمال الشريف، الخبير التحكيمي لـ"العربي الجديد"، بهذا الحكم، الذي أدار في الدور الأول مواجهتين بين المغرب وكرواتيا وسويسرا وصربيا، أشهر فيهما 12 بطاقة صفراء (11 منها باللقاء الثاني)، وهو صاحب ثاني أعلى رقم في البطاقات الصفراء بدور المجموعات، بعد الإنكليزي مايك أوليفر (13 بطاقة صفراء).

وأكد الشريف أيضا أن الحكم يتمتع بأداء بدني مميز، ودائما ما يكون قريبا من الحالات ويتابع الهجمات المرتدة بشكل مميز، ويدخل عمق منطقة الجزاء في أكثر من مناسبة، ويستخدم عملية القراءة الفنية لمجريات اللعب، التي تساعده على اختيار المكان المناسب والصحيح للتحرك، وبالتالي اتخاذ القرارات الصحيحة. كما كشف الشريف أن الحكم يسمح بالالتحامات البدنية القوية، لكنه يتوقف لإشهار بطاقاته في حال تحول الأمر إلى لعب عنيف.

ذات صلة

الصورة
رحيمي سيكون خياراً مهماً للمدرب وليد الركراكي في منتخب المغرب (Getty)

رياضة

تحدّث النجم المغربي، لاعب نادي العين الإماراتي، سفيان رحيمي (27 عاماً)، خلال المؤتمر الصحافي الذي تلى التتويج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

الصورة
الزنيتي يملك خبرة كبيرة (العربي الجديد/Getty)

رياضة

اعتبر حارس نادي الرجاء المغربي، أنس الزنيتي أن المنتخب المغربي مطالب بحصد كأس أمم أفريقيا التي تقام في ساحل العاج، لأن التتويج هو الأهم في هذه المسابقة.

الصورة

رياضة

تفاعل اللاعب شانسيل مبيمبا، مع تأهل منتخب بلاده الكونغو الديمقراطية إلى الدور الثاني في مسابقة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

الصورة
الوحيشي واثق من قدرات المنتخب المغربي (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد المدرب التونسي، منتصر الوحيشي، أنه ينتظر من منتخب المغرب تقديم مستوى جيد في المواجهة التي تنتظره أمام منتخب زامبيا، الأربعاء، في الجولة الثالثة من المجموعة

المساهمون