رئيس نابولي يهاجم "يويفا" بتصريحات نارية قبل مواجهة ميلان

01 ابريل 2023
دي لورينتس رئيس نادي نابولي (توليو بيغليو/Getty)
+ الخط -

عاد رئيس فريق نابولي الإيطالي أوريليو دي لورينتيس، إلى تصريحاته المثيرة للجدل، وهذه المرة بعدما فتح النار على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قبل سلسلة المباريات التي تنتظر فريقه أمام ميلان، بدوري الأبطال و"الكالتشيو"، في أقل من ثلاثة أسابيع.

ويستضيف نادي الجنوب، فريق ميلان يوم الأحد المقبل، على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا" ضمن منافسات الأسبوع الـ28 من الدوري الإيطالي، قبل أن تتكرر المواجهة بينهما يومي 12 و18 إبريل/ نيسان، في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي هذا الصدد، انتقد أوريليو دي لورينتيس نظام "يويفا"، بعدما أوقعت قرعة "التشامبيونزليغ" ناديه مع فريقٍ من البلد نفسه، إذ قال في تصريحات نقلها موقع راديو "أر أم سي سبورت" الفرنسي، الجمعة: "هذه مشاكل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي لا معنى لها، لأننا سنتصور ما إذا كانت لدينا مباراة رابعة في كأس إيطاليا، سيكون الأمر سخيفاً".

وأضاف قائلاً: "من المثير للسخرية أن نواجه الفريق نفسه ثلاث مرات، بما أننا نلعب في مسابقة أوروبية، نريد أن نواجه أفضل الفرق، لذا كان على ميلان أن يلعب مع فريق أوروبي، ونابولي يواجه فريقاً آخر".

ولم يتوقف دي لورينتيس عن تصريحاته النارية ضد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إذ واصل بقوله: "للأسف، حتى يتغير يويفا، سنبقى عبيداً لوزارة كرة القدم، وليس اتحاداً حقيقياً لكرة القدم".

وسيكون نادي نابولي على موعد مع مواجهة ميلان في الدور ربع النهائي لبطولة "التشامبيونزليغ"، وفي حال تأهله للمرحلة المقبلة، فسيلاقي الفائز من المباراة الأخرى التي ستجمع إنتر ميلانو الإيطالي مع بنفيكا البرتغالي.

فرق