رئيس كولومبيا يُشيد بـ"تيفو" الترجي التونسي ويُجدد دعمه لفلسطين

20 مايو 2024
رئيس كولومبيا غوستافو بيترو خلال حديثه أمام حشد من الناس يوم 10 مايو/أيار 2024 (فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- جماهير الترجي التونسي تبدع في رسم تيفو مميز يحمل رسائل دعم قوية للشعب الفلسطيني خلال مواجهة الأهلي المصري في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023-2024، معبرة عن التضامن مع القضية الفلسطينية ومقاومتها في غزة والضفة الغربية.
- رئيس كولومبيا غوستافو بيترو يشيد بتيفو جماهير الترجي ويجدد دعمه لفلسطين، مؤكدًا على أهمية الوقوف إلى جانب العدالة، وذلك في رسالة نشرها عبر حسابه في موقع إكس، معتبرًا ظهور صورته في التيفو دليلًا على فعل شيء طيب.
- التيفو يضم صورًا لمشاهد مأساوية من الصراع في غزة، بما في ذلك صورة الفلسطيني الحامل لحفيدته الشهيدة ومقاوم يحمل كلمة كتائب القسام، مع رسائل تبرز إنسانية المقاومة ووحشية الاحتلال، مثل "الشجاعة والإيمان والإنسانية صُنعت في غزة".

أشاد رئيس كولومبيا غوستافو بيترو بـ"تيفو" جماهير نادي الترجي التونسي قبل انطلاق المواجهة أمام نادي الأهلي المصري، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لموسم 2023-2024، مساء يوم السبت الماضي، وذلك بعد أن ظهرت صورة له في التيفو، ضمن مجسَّماتٍ لعددٍ من الشخصيات الداعمة للقضية الفلسطينية.

ورسمت جماهيرُ الترجي الرياضي التونسي لوحةً فنيةً رائعةً، على مُدرجات ملعب حمادي العقربي، بمدينة رادس، جنوبي العاصمة التونسية، خلال مواجهة ذهاب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، أمام نادي الأهلي المصري، بعدما صنعت تيفو مميزاً، يحمل رسائل مساندةٍ قويةٍ للشعب الفلسطيني، الذي يُعاني ويناضل ويقاوم في غزة والضفة الغربية، بسبب الاحتلال الإسرائيلي، الذي ارتكب مئات المجازر، ذهب ضحيتها الآلاف.

وبرز التيفو على كامل مدرجات الملعب، في المنعرج الجنوبي والمدرجات الجانبية، وحمل رسائل تضامنيةً مؤثرةً، جاء فيها: "أرضٌ حرةٌ في عالمٍ محتلٍ.. هذه هي قيمنا النبيلة"، مع رسالةٍ أخرى: "نحنُ نقفُ مع فلسطين"، فيما أنشدت جميع الجماهير الحاضرة في الملعب أغنية "يا فلسطين" التي اشتهرت بها جماهير الترجي، ولم تتوقف عن ترديدها في جميع مباريات الفريق، منذ بدء حرب الإبادة على غزة في السابع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، مع رفعها الأعلام الفلسطينية.

وأشاد رئيس كولومبيا غوستافو بيترو بـ"تيفو" جماهير نادي الترجي وجدّد دعمه لفلسطين، وقال في رسالةٍ نشرها عبر حسابه في موقع إكس، مساء أمس الأحد: "حين يرفع مشجعون لكرة القدم في أماكن بعيدةٍ عن كولومبيا مثل تونس، الأعلام الفلسطينية، وبينها وجه رئيس كولومبيا، فهذا يعني أننا فعلنا شيئاً طيباً، كن دائماً إلى جانب العدالة وضد العار".

وكانت صحيفة السبكتادور الكولومبية قد نشرت تقريراً، أمس الأحد، تُشيد به بتيفو جمهور الترجي التونسي في المواجهة أمام النادي الأهلي، كما نوهت بظهور صورة الرئيس الكولومبي وأكدت أن الأخير من أبرز الداعمين للقضية الفلسطينية، ولا يتوقف أبداً عن إظهار ذلك أمام وسائل الإعلام دائماً.

يُذكر أن تيفو جماهير الترجي حمل عدداً من الصور للمشاهد المأساوية التي شهدها العالم بأسره، من ارتكاب مجازر من دون رحمةٍ في غزة، وأبرزها صورة للفلسطيني الذي يحمل حفيدته الشهيدة بين ذراعيه، والذي اشتهر بعبارة "معليش". كذلك ظهر مقاوم يحملُ على جبينه كلمة كتائب القسام، مع مُسنّة إسرائيلية أثناء عملية تسليم المحتجزين، وهي تبتسم له، في مشهد سيبقى في ذاكرة الجميع، إضافة إلى مشهدٍ آخر لامرأة فلسطينية تحمل بين ذراعيها ابنها الشهيد، ورسائل أخرى تبين إنسانية المقاومة الفلسطينية ووحشية الاحتلال، بينها عبارة تحمل الكثير من المعاني مثل: "الشجاعة والإيمان والإنسانية صُنعت في غزة".

المساهمون