رئيس "الليغا" مُتهم في قضية "نيغريرا" أيضاً: تشويه حقائق ومعلومات؟

03 ابريل 2023
خافيير تيباس يواجه أزمة كبيرة بسبب معلومات خاطئة (باو بارينا/Getty)
+ الخط -

نشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية معلومات مثيرة للجدل في قضية "نيغريرا" وفريق برشلونة، والتي تتعلق بطريقة تعامل رئيس رابطة "الليغا"، خافيير تيباس، مع القضية، والتي من الممكن أن تُغير الكثير من المعطيات وتؤدي إلى براءة النادي "الكتالوني" في النهاية.

ووفقاً للمعلومات التي نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية، الإثنين، فإن رئيس رابطة "الليغا"، خافيير تيباس، قدم معلومات خاطئة ودلائل غير صحيحة للمدعي العام الذي يُحقق في قضية "نيغريرا، إذ تم اتهام رؤساء سابقين في النادي "الكتالوني" دون التأكد من أسمائهم الحقيقية.

وبحسب التفاصيل، إن هذه الوثائق التي قدمها تيباس للمدعي العام بتاريخ 22 فبراير/شباط عام الفائت، لا علاقة لها بقضية "نيغريرا"، وهي لقضية أخرى غير معروفة، رغم وجود أسماء عدة مسؤولين من فريق برشلونة في هذه الوثائق، وهو ما يضع تيباس في حرج أمام القضاء الآن.

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإن تيباس استخدم أسماء العائلات الموجودة في الوثائق والتي تتشابه مع أسماء عائلات المسؤولين المتهمين من برشلونة، كدليل على تورط هؤلاء في قضية "نيغريرا"، دون تأكيد فعلي على تورطهم في الرشاوى المالية المُزعم دفعها.

وفي هذا الإطار، رد تيباس على هذه المعطيات التي نشرتها صحيفة "سبورت"، عبر تغريدة عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، الإثنين، كتب فيها: "نحن لا نتهم أي شخص، التقرير المنشور يؤكد ما جاء في الرسالة المرسلة إلى المدعي العام. هذه الوثائق لا توجه اتهامات ضد أي شخص".

المساهمون