رئيس الاتحاد الإسباني يوجه رسالة مفاجئة لدي خيا

18 نوفمبر 2022
دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنكليزي (Getty)
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية إسبانية عن أن حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي ديفيد دي خيا أُصِيب بالذهول بعدما تلقى رسالة نصية مفاجئة من رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس.

ووفقاً لبرنامج "الشرينغيتو" الإسباني، الخميس، فإن الحارس البالغ من العمر 32 سنة تلقى مكالمة هاتفية من المدير الفني للمنتخب الإسباني لويس إنريكي، قبل بضعة أشهر، أكد له فيها أنه لن يعتمد عليه مجدداً، دون منحه أي تفسير.

ولكن الأمر الذي فاجأ دي خيا أكثر هو تلقيه رسالة نصية من رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس يهنئه فيها على اتخاذ قراره باعتزال اللعب دولياً، رغم أن الحارس لم يفكر في هذا الأمر بعد، إذ جاء في الرسالة: "ديفيد يسعدني أخيراً أنك اتخذت القرار الذي كنت تفكر فيه. لقد قيل لي إنك قرّرت مغادرة المنتخب الوطني".

ورد دي خيا على رسالة روبياليس بالنفي، إذ أجاب "آسف، لا يوجد قرار باعتزالي، من قال لك إنني سأتخلى عن ذلك؟ أخبرني المدرب بأنه لن يعتمد علي، لكنني لم أقرر مغادرة المنتخب الوطني، وأعتزم العودة إذا تم استدعائي".

وكان ظهور دي خيا الأول مع منتخب "الماتادور" عام 2014، تحت قيادة المدرب السابق فيسنتي ديل بوسكي، لكنه خسر مكانه في تشكيلة لويس إنريكي أخيراً، إذ كانت مشاركته الأخيرة أمام المنتخب الأوكراني في أكتوبر/تشرين الأول عام 2020.

واستبعد إنريكي حارس فريق "الشياطين الحمر" من قائمة المنتخب التي ضمت 26 لاعباً، استعداداً لخوض مونديال قطر، الذي سينطلق يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري ويستمر حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، واختار أوناي سيمون وروبرت سانشيز وديفيد رايا.

المساهمون