رؤساء أميركا فرقتهم السياسة وجمعتهم الرياضة: بايدن عاشق الكرة

20 يناير 2021
جو بايدن الرئيس الـ46 للولايات المتحدة (Getty)
+ الخط -

تابع العالم الأربعاء مراسم تنصيب رئيس الولايات المتحدة الجديد، جو بايدن، وهو الذي كشف العديد من التقارير الصحافية أنه كان يمارس رياضة كرة القدم الأميركية بشكل جيد، بحسب شهادات نقلتها صحف أميركية مختلفة، نقلاً عن أشخاص مقربين من الرئيس الجديد.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن القاسم المشترك البارز بين رؤساء الولايات المتحدة خلال السنوات الأخيرة عشقهم لاختصاصات رياضية مختلفة، إذ مارس باراك أوباما كرة السلة وعشقها، بينما ظهر دونالد ترامب في مناسبات كثيرة يمارس رياضة الغولف وهو معروف بشغفه بهذه الرياضة.

وقال جو والش، مدرب الرئيس بايدن حينما كان في عمر 16 عاماً، لصحيفة "نيويورك تايمز"، إن بايدن "كان من أفضل اللاعبين في مركزه وأنه كان نحيف الجسم". أما زميله "مايكل فان" فقال عن بايدن "إنه كان سريعاً ورياضياً ناجحاً".

 

ولم يمارس الرئيس الجديد رياضة كرة القدم الأميركية فحسب، بل لعب رياضة البايزبول خلال دراسته الجامعية ولكنه لم يكن متميزا في هذا الاختصاص.

وكان بايدن قد أشار في مذكراته إلى أن الرياضة كانت مهمة بالنسبة إليه، وساعدته على تجاوز بعض المشاكل، بما أنه كان يعاني من صعوبات في النطق في صغره، وقال عن ذلك في كتابه "ممارسة الرياضة كانت بالنسبة لي أمراً طبيعياً أكثر من التحدث". وأضاف: "الرياضة كانت بوابة سهلت اندماجي وتواصلي مع محيطي، خاصة مع المشاكل التي كنت أعاني منها".

المساهمون