ديوكوفيتش يهزم مدفيديف ويتأهل لنهائي بطولة أديلايد للتنس

07 يناير 2023
واصل ديوكوفيتش نتائجه الرائعة في التنس (برينتون إدوارز/ فرانس برس)
+ الخط -

قسا النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش على منافسه الروسي دانييل مدفيديف في المواجهة التي جمعت بينهما، السبت، بعدما حسمها لمصلحته بنتيجة مجموعتين مقابل لا شيء، بواقع (6-3)، و(6-4)، ليصل المصنف الخامس عالمياً إلى نهائي بطولة أديلايد الأسترالية للتنس.

وتابع ديوكوفيتش رصيده المميز منذ شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، بعدما حقق فوزه الـ22 مقابل خسارة واحدة، ليرفع الصربي، المصنف خامساً عالمياً، تفوقه على خصمه مدفيديف إلى مواجهات مقابل 4 لصالح الروسي.

وترجم ديوكوفيتش، العائد إلى بطولات أستراليا بعد حظره العام الماضي، لرفضه التلقيح ضد فيروس كورونا، كرتين من أصل ثلاث لكسر إرسال المصنف الأول عالمياً سابقاً، من خطأين مزدوجين، وأنقذ بدوره ثلاث كرات لكسر إرساله.

لكن الصربي المتوج بلقب 21 بطولة كبرى، بدا مصاباً في نهاية المجموعة الأولى، لشعوره بآلام في فخذه الأيسر، فطلب وقتاً طبياً مستقطعاً وترك الملعب لدقائق قليلة.

وسيخوض ديوكوفيتش صاحب الـ(35 عاماً) النهائي الـ131 في مسيرته أمام الأميركي سيباستيان كوردا، المصنف 33 عالمياً والفائز على يوشيهيتو نيشيوكا 7-6 (7-5) و1-0 ثم بالانسحاب، بسبب إصابة اللاعب الياباني بفخذه الأيمن.

المساهمون