ديوكوفيتش يكشف موقفه من المشاركة في بطولة أميركا ويتطرق لموعد اعتزاله

14 يوليو 2022
نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش (سمير يارداموفتيش/أناضول)
+ الخط -

حصد نوفاك ديوكوفيتش قبل أيام، لقب بطولة ويمبلدون للمرة السابعة، مما جعله يصل إلى 21 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، ليبقى على مسافة لقب من الإسباني رافائيل نادال، صاحب الرقم القياسي في ألقاب الغراند سلام، بـ22 لقباً.

ويبدو أن ديوكوفيتش، سيضطر إلى الانتظار من أجل معادلة هذا الرقم، نظراً لعدم تلقيه تطعيم كورونا، وبالتالي تبقى مشاركته في بطولة الولايات المتحدة أو أستراليا محل شك كبير.

النجم الصربي، كان صريحاً حول فرصة لعب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، حيث أصر على أن عدم تلقيه تطعيم فيروس كورونا، يجعل مشاركته في المنافسات التي من المقرر أن تمتد للفترة من 29 أغسطس/ آب حتى 11 سبتمبر/ أيلول، مستبعدة تقريبًا. 

وبالطبع، ترك "نولي" الباب مفتوحاً أمام تواجده، حيث قال في تصريحات نقلها موقع قناة "تي واي سي" الأرجنتينية، الخميس: "إذا كان لدي إذن، فسأكون هناك. إذا لم يكن لدي، فلن أذهب، فهذه ليست نهاية العالم".

وتابع "أنا لاعب تنس محترف، لا أشارك في السياسة أو أي شيء لأن هذا لا يهمني. أحترم كل شيء وكل شخص، وآمل أن يحترم الناس قراري على الأقل. في الولايات المتحدة، يجب تطعيم الأشخاص الذين لا يحملون الجنسية الأميركية والذين يصلون إلى البلاد بشكل كامل ضد كوفيد-19".

وحول قرار اعتزاله عالم التنس، ختم حديثه بالقول "ممنوع الحديث عن ذلك في فريقي، لا أريد أن يفكر أحد في الأمر، سيعتمد هذا كليًا عليّ، لكنني لا أعتقد أنه قريب، خاصة أنني أرى نفسي قادرًا على الاستمرار في الفوز بالبطولات الكبرى".

المساهمون