ديوكوفيتش يستعيد صدارة التصنيف العالمي دون أن يلعب

03 ابريل 2023
أزاح ديوكوفيتش ألكاراز مجدداً من الصدارة (أمين جمالي/Getty)
+ الخط -

رغم غيابه عن بطولتي "إنديان ويلز" و"ميامي" الأميركيتين للمحترفين، إلا أن النجم الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، استعاد صدارته التصنيف العالمي للتنس فئة الرجال، دون أن يلعب حتى، وذلك إثر استفادته من خسارة الإسباني، كارلوس ألكاراز" في الدور نصف النهائي لبطولة "ميامي".

فبعد أن خطف الإسباني، كارلوس ألكاراز، صاحب الـ 19 سنة، صدارة التصنيف العالمي من ديوكوفيتش، فقده سريعاً بسبب فشله في حصد لقب بطولة "ميامي" التي اختُتمت الأحد الفائت، عندما خسر أمام منافسه الإيطالي، يانيك سينر، الذي خسر بدوره المباراة النهائية بعد ذلك.

وبعد عودته إلى صدارة التنصيف العالمي للتنس، سيكون هذا الأسبوع الـ 380 الذي يجلس فيه، نوفاك ديوكوفيتش، في المركز الأول، إذ تقدم بفارق 380 نقطة عن ألكاراز الذي فقد 640 نقطة، في حين احتفظ النجم اليوناني، ستيفانوس تسيتسيباس، بالمركز الثالث.

أما المركز الرابع فكان من نصيب اللاعب الروسي، دانييل ميدفيديف، إثر تتويجه بلقب بطولة "ميامي" المفتوحة للتنس، وأثبت أن موسم عام 2023، سيكون مميزاً جداً، وذلك إثر تتويجه بألقاب بطولات "روتردام" و"الدوحة" و"دبي" و"ميامي".

يُّذكر أن ميدفيديف تُوج بلقبه الخامس في منافسات بطولات "الماسترز 1000 نقطة" والـ 19 في مجمل مسيرته، وهو يبلغ من العمر 27 سنة حالياً، ورغم خسارة الإيطالي، يانيك سينر، النهائي، فإنه دخل قائمة أول 10 لاعبين وأصبح في المركز التاسع.

المساهمون